أهم مائتي مطرب في التاريخ ..أم كلثوم العربية الوحيدة

أعلنت المجلة الأمريكية الشهيرة " rolling stone" الأميركية عن قائمة مائتي مطرب ومطربة وصفتهم أنهم الأعظم في التاريخ، وتواجدت أم كلثوم في القائمة وكانت العربية الوحيدة ضمن 200 شخصية.

أعلنت المجلة الأمريكية الشهيرة  “ rolling ston” الأميركية عن قائمة مائتي مطرب ومطربة وصفتهم أنهم الأعظم في التاريخ .

 وقالت المجلة عبر موقعها الإلكتروني أن هؤلاء المطربين والمطربات  كان تاريخهم ومشوارهم حافل بالعطاء الموسيقي المميز، وكل منهم وضع بصمة مميزة على النوتة الموسيقية، وأضافت المجلة أن الموهبة بمفردها لا تكفي فكثير من الأشخاص لديهم أصوات جميلة، ولكن قليل منهم استطاعوا أن يصنعوا التاريخ الموسيقي بصوتهم .

 القائمة جاءت متنوعة بين مطربين ومطربات من مختلف الجنسيات، ويقومون بالغناء بلغات مختلفة، وجاءت السيدة أم كلثوم ضمن القائمة  في المرتبة 61 كمطربة عربية وحيدة و وصفتها المجلة بأنها أسطورة من الصعب أن تكرر، وأن صوتها وموسيقاها تجاوزت حدود بلدها مصر، وأن تأثيرها امتد إلى كل بلدان العالم، حتى أن المطربة الأمريكية  بيونسيه اتخذت من رائعتها ” انت عمري” كموسيقى رئيسية لجولتها في عام 2016 .

  جاءت على رأس القائمة مطربة الروك الأمريكية الراحلة أريثا فرانكلين، والمعروفة باسمملكة الروح، وضمن القائمة أيضا المطربة الأمريكية الراحلة ويتني هيوستن، ريهانا، فرانك سيناترا، ألفيس بريسلي، إديل ومايكل جاكسون .

منظمة Mobilizing for Rights Associatesو (MRA) صدر دليل جديد خاص بالتغطية الإعلامية للعنف ضد النساء، من جانب شبكات التغيير.
تعمل وزارة الشباب والثقافة والتواصل - قطاع الثقافة- على إعداد ملف ترشيح القفطان المغربي في قائمة التراث الثقافي غير المادي لليونسكو.