كيم كارداشيان تشتري قلادة نادرة للأميرة ديانا

"صليب عطالله"، قلادة نادرة ارتدتها الأميرة الراحلة ديانا في عدة مناسبات .

 

ضمت كيم كارداشيان هذه القطعة النادرة لمجوهراتها في مزاد علني بقاعة سوثبي الشهيرة بلندن مقابل 197 ألف دولار أمريكي، وهذا ضعف المبلغ الذي تم تقييمها به قبل المزاد .

وقالت رئيسة قسم المجوهرات في سوثبي أن القطعة جريئة ومميزة وتظهر الإيمان والموضة معا.

هذه القلادة ظهرت بها الأميرة الراحلة في عدة مناسبات أبرزها  حفل “بيرثرايت” الخيري في لندن في العام 1987، لدعم العمل الإنساني الذي تقوم به المنظمة للحمل والولادة، وهي قلادة ضخمة مصممة على شكل صليب مزينة بالألماس الدائري بوزن 5.25 قيراط .
 
 تم تصميمها على شكل صليب تاريخ طويل يعود إلى عقود من الزمن، بدأت حكايتها في عشرينات القرن الماضي من قبل الصائغ Garrard الذي صمم القطعة الفريدة من نوعها، وقد اشتراها لاحقاً نعيم عطالله الرئيس التنفيذي السابق لمجموعة Asprey & Garrard الذي قام بإعارة القلادة للأميرة ديانا في المناسبات الخاصة والملكية. وبعد وفاة الأميرة ديانا في العام 1997 لم تظهر القلادة مجدداً في العلن إلى أن تم الإعلان عن شراء كارديشيان لها .

منظمة Mobilizing for Rights Associatesو (MRA) صدر دليل جديد خاص بالتغطية الإعلامية للعنف ضد النساء، من جانب شبكات التغيير.
تعمل وزارة الشباب والثقافة والتواصل - قطاع الثقافة- على إعداد ملف ترشيح القفطان المغربي في قائمة التراث الثقافي غير المادي لليونسكو.