موضة الآيلاينر الغرافيكي

الآيلاينر الغرافيكي بألوانه الزاهية، ورسوماته الهندسية إحدى أبرز صيحات الماكياج لشتاء 2023.

إنها صيحة تبرز العيون بأسلوب جريء يخطف الأنظار، وتدرجات نابضة بالحياة تمنحك إطلالة شبابية مفعمة بالأنوثة والجمال خلال أجواء الشتاء الباردة.

  • إذا كنت من محبات ماكياج العيون القوي، فبإمكانك اعتماد ماكياجِ عيون غرافيكي بألوان ترابية دافئة على طول كسرة العين وتحت العين، إلى جانب رسمة الآيلاينر الأسود المسحوب الممتد من مدمع العين وصولا إلى خارج العين، مع الرموش البارزة.
  • لماكياج أكثر جراة وتميز، تألقي بماكياج عيون غرافيكي، تغمرين فيه كسرة العين وخط الجفن العلوي بخطين موصولين باستخدام الآيلاينر الأزرق، مع جعله مسحوبا إلى الأعلى عند زاوية العين الخارجية. واملئي الفراغ بين الخطين باستخدام ظل العين الذهبي اللامع، ومرري ظل العين الذهبي المات على الجفن الثابت، من ثم ظللي منطقة تحت العين بالكحل الأزرق، وحددي به داخل العين أيضا.

أبرز الألوان الدارجة لموسم شتاء  2022-2023 الأزرق الداكن بدرجته المات واللامعة، الأزرق والبنفسجي، الأخضر بتدرجاته المختلفة والأصفر والأبيض، مع تحديد داخل العين بالكحل الأخضر، الذي يعمل على جعل العين أوسع وأكبر حجما.

منظمة Mobilizing for Rights Associatesو (MRA) صدر دليل جديد خاص بالتغطية الإعلامية للعنف ضد النساء، من جانب شبكات التغيير.
تعمل وزارة الشباب والثقافة والتواصل - قطاع الثقافة- على إعداد ملف ترشيح القفطان المغربي في قائمة التراث الثقافي غير المادي لليونسكو.