تارتار التونة بورق الموز

وصفة تارتار التونة من المطبخ الأوروبي، تعد من الوجبات الصحية الغنية بالفوائد من تقديم الشيف فؤاد زوركي مطعم LA TABLE DU MARCHÉ بفندق HIVERNAGE بمراكش.

المقادير

450 غ تونة حمراء

25 غ من البصل الأخضر

8 غ سمسم أسود

25 غ واكامي wakamé

25 سل من خل الكيكومان kikkoman والحامض

إبزار

زنجبيل

2 أوراق شجرة الموز

10 قطع خشبية 8 سم

 

طريقة التحضير

تبسط أوراق شجرة الموز فوق طاولة العمل. باستخدام سكين، تقطع على شكل مستطيلات بقياس 18×15 سم، ثم تشكل السلال باستخدام الأعواد الخشبية لتثبيتها.

تقطع التونة إلى مكعبات صغيرة، بمسافة 1 سم. يقطع البصل، تخلط التونة مع البصل الأخضر والزنجبيل وبذور السمسم. تضاف صلصة الكيكومان والحامض والقليل من الإبزار، والزنجبيل المفروم.

التقديم والتزيين : في وسط الطبق، توضع السلة مزينة بتارتار التونة مع زيادة في الحجم. ثم يوضع فوقها بعض الأعشاب البحرية واكامي، وتقدم مرفوقة بقشور الحامض الأخضر.

 

إطلاق رحلات جديدة نحو أمستردام ومدريد وبرشلونة ومالكا وبروكسل.
تساقطات مطرية غزيرة.. صوت القطار المزعج يتلاشى مع الزخات المستمرة.. كنت عائدا من الشمال الإيطالي، خلال سفر مهني من البندقية وصولا إلى تورينو.
مؤمنة بالجمع بين الاهتمامات مؤسساتية كانت أونقابية أو جمعوية حد الاعتقاد أنها كل لا يتجزأ. هي رئيسة لجنة الجهوية والتنمية القروية بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، ونائبة رئيس لجنة الميزانية بجهة مجلس طنجة تطوان الحسيمة، ومؤسسة جمعية وفاق للتضامن والمساواة وتكافؤ الفرص.