حريم فيليادي ….مجموعة جديدة للعروس من توثيق سكينة فيلالي

أعلنت مصممة أزياء العروس والمؤثرة سكينة فيلالي، عن مجموعتها الجديدة الخاصة بالزفاف، والتي أطلقت عليها أسم " حريم فيليادي".
 
المجموعة تعيد إحياء التراث المغربي المرتبط بالجهات المختلفة عبر القفطان المغربي الأصيل، وقالت فيلالي لموقع مجلة نساء من المغرب، أنها حريصة على أن يعكس قفطان كل جهة بالمملكة، تاريخها، طبيعة مناخها وتراثها الثقافي، عبر قفطان عروس مميز لعام 2023 .
 
وأطلقت فيلالي على كل قفطان اسم يعكس منطقة انتمائه وصناعته، فمن الشاون جاء قفطان ” عايلة درواية”، إلى الرباط حيث جاء قفطانها باسم ” الشريفة”، بينما ” للا عايشة الزمورية” هو اسم قفطان دكالة عبدة، أما مدينة فاس فاختارت لقفطانها اسم ” سلطانة’”، وجهة سوس اسم “إيزة”، وأخيرا الصحراء المغربية يحمل قفطانها اسم ” أم الغيث”.
 
إطلاق رحلات جديدة نحو أمستردام ومدريد وبرشلونة ومالكا وبروكسل.
تساقطات مطرية غزيرة.. صوت القطار المزعج يتلاشى مع الزخات المستمرة.. كنت عائدا من الشمال الإيطالي، خلال سفر مهني من البندقية وصولا إلى تورينو.
مؤمنة بالجمع بين الاهتمامات مؤسساتية كانت أونقابية أو جمعوية حد الاعتقاد أنها كل لا يتجزأ. هي رئيسة لجنة الجهوية والتنمية القروية بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، ونائبة رئيس لجنة الميزانية بجهة مجلس طنجة تطوان الحسيمة، ومؤسسة جمعية وفاق للتضامن والمساواة وتكافؤ الفرص.