صوفيا العلوي تفوز بجائزة مهرجان “ساندانس” الأمريكي

فازت المخرجة المغربية صوفيا العلوي، بالجائزة الخاصة للجنة تحكيم مهرجان “ساندانس” الأمريكي، عن فيلمها السينمائي الطويل “أنيماليا” ضمن فئة “الرؤية المبدعة”.

وسبق لصوفيا العلوي أن فازت بجائزة “صاندانس”، وحازت على الجائزة الكبرى للجنة التحكيم، عن الفيلم القصير الذي يحمل اسم “لا يهم إن نفقت البهائم“، والذي تجري أحداثه نواحي إملشيل.

يدور فيلم صوفيا العلوي عن قصة شابة تدعى “إيتو”، والتي تبلغ من العمر 22 سنة وتزوجت حديثا، حيث تعيش مع عائلة زوجها أمين خلال فترة حملها، وعند اقتراب موعد المخاض، يذهب زوجها في رحلة عمل، ليتم بعدها الإعلان عن حالة طوارئ غامضة في البلاد، فتبدأ الأحداث المقلقة والظواهر الجوية غير المألوفة بالظهور تنذر بوجود قوة خارقة.

 يذكر أن  أن مهرجان “ساندانس” السينمائي، يعد من التظاهرات الفنية البارزة في تشجيع الأفلام المستقلّة، الذي تم تأسيسه سنة 1978، ويشرف على رئاسته المخرج والمنتج والممثل الأمريكي روبرت ريدفورد، كما يساهم في الترويج للسينما المستقلة التي تضم مؤلفين ملتزمين ومبدعين وأعمال فنية تم إنتاجها خارج هوليوود.  

 

 
 
 
 
 
Voir cette publication sur Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

Une publication partagée par Sofia Alaoui (@sofia.alaouii)

 

مؤمنة بالجمع بين الاهتمامات مؤسساتية كانت أونقابية أو جمعوية حد الاعتقاد أنها كل لا يتجزأ. هي رئيسة لجنة الجهوية والتنمية القروية بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، ونائبة رئيس لجنة الميزانية بجهة مجلس طنجة تطوان الحسيمة، ومؤسسة جمعية وفاق للتضامن والمساواة وتكافؤ الفرص.
كشف تقرير حديث بشأن ثقة المغاربة في مصادر الأخبار على شبكات التواصل الاجتماعي، فإن 51.4 % يثقون أكثر في الصحافيين المهنيين.
واصلت العداءة المغربية عزيزة العمراني أداءها الجيد بإنهاء المرحلة الثالثة في الصدارة بزمن 10 س و46 د و10 ث، لتعزز بذلك موقعها في صدارة الترتيب العام المؤقت بتوقيت 17 س و40 د و16 ث.