فوائد شرب الماء على الريق

يعتبر شرب الماء بشكل عام أمراً ضرورياً للجسم، لكن على ما يبدو فإن شرب الماء على الريق، له العديد من الفوائد الصحية

يعتبر شرب الماء بشكل عام أمراً ضرورياً للجسم، لكن على ما يبدو فإن شرب الماء على الريق، له العديد من الفوائد الصحية التي يمكن أن تُحدث تغييرات ملحوظة في جسمك.

فقدان الوزن

ينفق الجسم كمية معينة من الطاقة لتسخين الماء البارد في الجهاز الهضمي مما يسرع عملية الأيض (عملية يحول فيها الجسم الطعام والشراب إلى طاقة ) الأمر الذي سيساهم في إنقاص الوزن.

كما يؤدي شرب الماء إلى الشعور بالشبع، مما يساهم في التقليل من السعرات الحرارية، لذلك ينصح الأطباء بشرب الماء قبل 30 دقيقة على الأقل من وجبة الإفطار.

تنقية الأمعاء

يتعافى الجسم خلال الليل ويتخلص من السموم والمواد الضارة به، وعند شرب الماء على معدة خاوية، فإن ذلك يساعد الجسم على التخلص من تلك السموم.

كما تساعد هذه العادة أيضا على تطهير الأمعاء وتعزيز نظام الجهاز الهضمي، حيث تمنع الإمساك وسوء الهضم، بالإضافة إلى تقوية الجهاز المناعي والحفاظ على توازن الجهاز الليمفاوي.

تعزيز الأداء العقلي

 يؤكد الخبراء أن كوبا واحدا من الماء بعد الاستيقاظ يساعد على تعزيز الأداء العقلي والإدراكي، ويرفع مستوى الطاقة في الجسم ويجعل الإنسان يشعر بالحيوية.

محاربة الشيخوخة

 يؤدي نقص السوائل في الجسم إلى ظهور التجاعيد بشكل مبكر، وقد أظهرت دراسات أن شرب 500 مل من الماء على معدة خاوية يحفز الدورة الدموية بصورة كبيرة ويجعل البشرة أكثر نضارة وليونة.

 

إطلاق رحلات جديدة نحو أمستردام ومدريد وبرشلونة ومالكا وبروكسل.
تساقطات مطرية غزيرة.. صوت القطار المزعج يتلاشى مع الزخات المستمرة.. كنت عائدا من الشمال الإيطالي، خلال سفر مهني من البندقية وصولا إلى تورينو.
مؤمنة بالجمع بين الاهتمامات مؤسساتية كانت أونقابية أو جمعوية حد الاعتقاد أنها كل لا يتجزأ. هي رئيسة لجنة الجهوية والتنمية القروية بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، ونائبة رئيس لجنة الميزانية بجهة مجلس طنجة تطوان الحسيمة، ومؤسسة جمعية وفاق للتضامن والمساواة وتكافؤ الفرص.