قريتنان مغربيتان ضمن أفضل قرى سياحية بالعالم

قصر الخربات وقرية مولاي بوزرتون المغربيتان جائا ضمن قائمة أفضل قرى سياحية بالعالم والتي أعلنتها منظمة السياحة العالمية.

قريةالواقع على مسافة 50 كيلومترا شرق تنغير في وادي تودغى السفلي، وقرية مولاي بوزرتون الواقعة على بُعد 20 كيلومترا شمال الصويرة حافظا على تراثهما المعماري القديم والتراثي.

تم اختيار القريتين ضمن مجموعة 32 قرية من 18 بلدا من جميع قارات العالم  سنة 2022، للحصول على جائزة “أفضل القرى السياحية في العالم”. وأجرت التقييم لجنة استشارية مستقلة وفقا لسلسلة من المعايير تغطي، على وجه الخصوص، مجالات الموارد الثقافية والطبيعية، وتعزيز الموارد الثقافية والحفاظ عليها، والاستدامة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، والحكامة، ومنح الأولوية للسياحة والصحة والنظافة والسلامة.

مؤمنة بالجمع بين الاهتمامات مؤسساتية كانت أونقابية أو جمعوية حد الاعتقاد أنها كل لا يتجزأ. هي رئيسة لجنة الجهوية والتنمية القروية بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، ونائبة رئيس لجنة الميزانية بجهة مجلس طنجة تطوان الحسيمة، ومؤسسة جمعية وفاق للتضامن والمساواة وتكافؤ الفرص.
كشف تقرير حديث بشأن ثقة المغاربة في مصادر الأخبار على شبكات التواصل الاجتماعي، فإن 51.4 % يثقون أكثر في الصحافيين المهنيين.
واصلت العداءة المغربية عزيزة العمراني أداءها الجيد بإنهاء المرحلة الثالثة في الصدارة بزمن 10 س و46 د و10 ث، لتعزز بذلك موقعها في صدارة الترتيب العام المؤقت بتوقيت 17 س و40 د و16 ث.