مركز كينيدي للفنون يمنح فضيلة الجادي الميدالية الذهبية

حصلت المصممة الأزياء التقليدية المغربية فضيلة الجادي، على الميدالية الذهبية المرموقة للفنون من قبل مركز كينيدي للفنون المسرحية، المعروف باسم مركز كينيدي.

منحت فضيلة الجادي الميدالية الذهبية تقديراً لمسيرتها المهنية وموهبتها والتزامها تجاه المجتمع المغربي، وذلك يوم الاثنين الماضي23 يناير 2023، بفندق رويال منصور بمدينة مراكش.

وقال مركز كينيدي للفنون، أن منح الميدالية للسيدة فضيلة الجادي جاء في إطار أنها “امرأة عصامية ، تدين بحياتها المهنية الناجحة لعملها الجاد، ويشمل شغف فضيلة أيضًا تعليم حرفتها، حيث أطلقت مدرسة للتطريز في مسقط رأسها سلا، و تأمل أن تنتقل الحرفة إلى الجيل القادم من الفنانين المغاربة “.

قالت ديبورا إف روتر، رئيسة مركز كينيدي:”لا يمثل الفائزون هذا العام جوانب مختلفة من الديناميكيات التاريخية والثقافية للمغرب فحسب، بل يوضحون كيف يمكننا استخدام الفن كأداة دبلوماسية ثقافية وخلق مجتمع دولي، منذ عام 2005، تعتبر الميدالية الذهبية ، تقديرًا للطريقة الفريدة التي يثري بها الفنانون من جميع أنحاء العالم حياتنا”.

وقالت فضيلة الجادي عن فوزها بالميدالية” أنا سعيدة للغاية، لأن هذا التكريم يمكنني من رفع علم بلدي، ودعم الفنانين المحليين، من خلال الاهتمام بالتراث، والتجديد في الفنون التقليدية”.

«إذا كان الرجال يخشون فقدان امتيازاتهم، فلا عليهم، إذ إنهم سيفقدون معها أعبائهم التقليدية في الوقت نفسه».
تتطابق شهاداتهن إلى درجة لافتة للأنظار، لولا اختلاف أسماء صاحبات القضايا، اللاتي يتحولن إلى أرقام في قائمة طويلة من الملفات بمجرد أن تطأ أقدامهن ساحات المحاكم، بحثاً عن حق كفله لهن القانون.
ينتظر المغرب تعديلات مرتقبة لمدونة الأسرة بناء على توجيهات جلالة الملك محمد السادس.