هذه هي فوائد ممارسة الجنس في الشتاء

لممارسة الجنس في فصل الشتاء فوائد عديدة والذي تحدث عنها موقع » popsugar » وهي :

1-إفراز هرمون الإندروفين

يساعد ممارسة العلاقة الحميمة على إفراز هرمون الإندروفين الذي يجعل الزوجين يشعران بالسعادة، والتغلب على اكتئاب الشتاء، خاصة عند النساء.

2-تعزيز الجهاز المناعي

يعزز ممارسة الأزواج للعلاقة الحميمة الجهاز المناعي، فقد أثبتت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يمارسون العلاقة ثلاث مرات أو أكثر في الأسبوع، تصبح مناعتهم أقوى.

3-التخلص من الأرق

يصاب كثير من الأشخاص في فصل الشتاء بالتوتر والقلق، الأمر الذي يمكن أن يعود بالسلب على جودة النوم، والارق، ولكن ممارسة العلاقة الحميمة تجعل الجسم في حالة استرخاء، وتساعد على النوم بسهولة، فأشارت الدراسات أن العلاقة الحميمة يمكن أن تريح الجهاز العصبي والجهاز التنفسي.

فبعد ممارسة العلاقة الحميمة، يقوم الدماغ بإطلاق مواد كيميائية مسببة للنوم مثل السيروتونين و الأفيونات التي تجعل الشخص يشعر بالراحة والنعاس.

4- زيادة الرغبة عند الرجال في الشتاء

يؤكد الخبراء، أن الشعور بالرغبة في العلاقة الحميمة يزداد عند الرجال في فصل الشتاء، وذلك نتيجة ارتفاع مستويات هرمون التستوستيرون في هذه الفترة، بسبب التغيرات المناخية.

 

«إذا كان الرجال يخشون فقدان امتيازاتهم، فلا عليهم، إذ إنهم سيفقدون معها أعبائهم التقليدية في الوقت نفسه».
تتطابق شهاداتهن إلى درجة لافتة للأنظار، لولا اختلاف أسماء صاحبات القضايا، اللاتي يتحولن إلى أرقام في قائمة طويلة من الملفات بمجرد أن تطأ أقدامهن ساحات المحاكم، بحثاً عن حق كفله لهن القانون.
ينتظر المغرب تعديلات مرتقبة لمدونة الأسرة بناء على توجيهات جلالة الملك محمد السادس.