“يسلملي اللي بيغار” تُظهر جانب جديد من شخصية مروان خوري

"يسلملي اللي بيغار" عنوان الأغنية المنفردة التي أطلقها الفنان الشامل مروان خوري من كلماته وألحانه، في تعاونٍ هو الأول مع And Beyond- اند بيوند من خلال مركز الإبداع فيها Creative Hub، والذي نفّذ الفيديوكليب الخاص بالأغنية.

تم تصوير العمل في بيروت، قبيل مغادرة مروان إلى جولته الغنائية في الولايات المتحدة، ويُطل من خلال هذا الكليب بصورة مختلفة وغير نمطية عما اعتدنا عليه في السابق، برومانسيّته المعهودة إنما ضمن إطار حيوي وعفوي.

“يسلملي اللي بيغار” جرعة من الرومانسية ضمن إطار قصة حب عفوية تتخلّلها مواقف عفوية بين مروان وحبيبته في العمل، حيث أنّ الكلمات تعكس واقع الحب اليوم في حياتنا، وكيف ينعكس على علاقة الشريكين ببعضهما.

يُشار إلى أنّه قد سبق إطلاق الأغنية، حملة ترويجية نفذتها And Beyond- اند بيوند، عبر حسابات مروان خوري على السوشيال ميديا، من خلال مقاطع مصورة، فضلاً عن لقاء مصور جمعه بزوجته ندى للمرّة الأولى تحدثا خلاله عن أسرار علاقتهما.

 

لا علاقة للارث بحق الكد والسعاية الذي يجد تأصيله من داخل الفكر والشريعة الإسلامية التي من بين مقاصدها العدل بين الزوجين، والفصل 49 ساهم في اضعاف هذا المبدأ الذي يمثل حقا للنساء...هي بعض الأفكار التي يشير اليها عبد الوهاب رفيقي الباحث في الفكر الإسلامي ومستشار وزير العدل في هذا اللقاء.
لا أحد بإمكانه إنكار التضامن الاقتصادي الذي تتأسس عليه الأسرة في المغرب، تقول حفيظة مسيرة مقاولة.
رغم ما يمثله هذا العرف الذي كان قانونا ملزما للتقاضي، إلا أنه يلقى اليوم مقاومة وتعتيما، فهل يعود ذلك لتعارضه مع الدين  ؟