أحدث كريمات تفتيح البشرة

ظهور التصبغات والبقع الداكنة المحددة بشكل بارز خصوصا بالمناطق المكشوفة كالوجه واليدين يسبب إزعاجا كبيرا للسيدات، الأمر الذي يدفعهن إلى لتخلص منها باستخدام جميع الطرق والتقنيات المتوفرة. وبما أننا على مشارف فصل الخريف الذي يعتبر فترة ملائمة لتطبيق العلاجات الخاصة بتفتيح البشرة، سنقدم لك بعض النصائح الأساسية والكريمات اختاري منها الأنسب لك.

كخطوة أولى يمكن استعمال كريمات تفتيح البشرة المتوفرة في الصيدليات، لكن هذه الطريقة ينصح بها فقط في حالة وجود عدد محدود للغاية من البقع البنية. كما أن استعمال هذه الكريمات لفترة تفوق سبعة أسابيع، قد يلحق أضرارا بالبشرة. يراعى وضع الكريمات يوميا وبصورة منتظمة. وينصح الأخصائيون بضرورة استعمال المستحضرات المحتوية على فيتامين سي، والتي يتم وضعها كمصل على البشرة، حيث تقوم بتوزيع صبغة الميلانين اللونية تحت الجلد بصورة أفضل

أبرز مكونات مستحضرات تفتيح البشرة

الحصول على نتائج مرضية، يكمن في العثور على العنصر الذي يعمل بشكل جيد وفقا لبشرتك ونوع البقع الداكنة التي تعانين منها. إليك أبرز المكونات الموجودة في المستحضرات الخاصة لإشراق وتفتيح البشرة :

الأنزيمات لتفتيح البشرة :
اختاري تركيبة تحتوي على الأنزيمات، مثل تلك المستخرجة من الفطر الميلانوزيم الذي يكسر الميلانينفي الجلد، ويساهم في تفتيح البشرة بنعومة، دون آثار جانبية كالتقشير والبقع الحمراء، مع العلم أن هناك بعض التركيبات قد تظهر تغييرا بعد سبعة أيام فقط

الصوجا لآثار حب الشباب :
للحدّ من العلامات الحمراء التي خلفها حب الشباب، اختاري المنتجات التي تحتوي على الصوجا، إذ أن البروتينات الموجودة فيه تقلل من احمرار وتلوين البقعة. ويُنصح باستخدام كريم الوقاية من أشعة الشمس، الذي سيحمي بشرتك ويمنع تحول آثار هذه الحبوب إلى ندبات دائمة.

الفيتامين “سي” لإشراقة متكاملة :
يعتبر من المكونات الرائدة في مستحضرات تفتيح البشرة، ليس فقط لأنه يعمل على التخفيف من فرط التصبغ، بل كونه يساعد على منع تكاثر بقع أخرى، ويشكل مضادا للأكسدة. لكن الفيتامين “ج” عنصر غير مستقر، لذلك يجب مزجه مع غيره من المكونات

أحماض الفاكهة للتقشير :
الأحماض لا تستهدف مباشرة البقع البنية اللون، إلا
أنها تساعد في علاج التصبغ بشكل عام. فهي تقوم
بإزالة الخلايا الميتة للكشف عن بشرة مشرقة. فبمجرد
البدء باستخدام مستحضر التفتيح، ضعيه بعد المقشر
فورا، وإذا لم تلاحظي أي تحسس على بشرتك.
عندها، ستكون بشرتك أكثر تقبلا، وسيتم امتصاص
المكونات بشكل أفضل.

عرق السوس للحماية :
أظهرت البحوث العلمية فعاليته كعنصر إشراق في العناية بالبشرة، لذا فهناك محاولات كثيرة لدمج جذور عرق السوس داخل مستحضرات العناية بالبشرة. ويعمل عرق السوس من خلال حظر إنتاج التيروزينات، الأنزيم الذي يقوم بتشغيل خلايا الجسم لإنتاج مادة الميلانين، مما يساعد على منع تشكل البقع.
كيف تحمي بشرتك من البقع الداكنة والتصبغات؟

✱تجنبي التعرض المباشر لأشعة الشمس، خاصة  خلال فترة الظهيرة.
✱قبل الخروج، لا تنسي استخدام واقي الشمس مع  معامل مناسب للوقاية من أشعة الشمس.
✱ إذا كنت لا تحصلين على الكميات الكافية من  الفيتامينات خلال نظامك الغذائي، استشيري طبيبك الخاص لوصف بعض المكملات الغذائية بالجرعات اللازمة.
✱ لا تقومي بتفتيح بشرتك خلال فصل الصيف، بل ابدئي به في شهر أكتوبر باستعمال مجموعة التفتيح الكاملة.
✱ لا تنسي استعمال قلم السيروم للتطبيق الموضعي  الخاص بالتفتيح. ضعي منه فوق البقع الكبيرة والداكنة على مناطق الوجه واليدين ودلكي بشرتك به.

✱ قومي بتطبيق كريم النهار الخاص بالتفتيح، واستخدمي الواقي من الشمس.

✱ ضعي كريم الليل قبل النوم.
✱ جربي لفترة أسبوع عينات من الكريمات التي  اخترتها قبل المباشرة باستعمالها، لتتأكدي أنها لن تسبب لك الحساسية.
✱ تجنبي تقشير بشرتك خلال استعمال كريمات  التفتيح المختصة.
✱بعد أن عرفتِ كيف تجعلين بشرتك مشرقة،  قومي بمنع البقع السوداء من التشكل باستعمال مستحضرات العناية بالبشرة، التي تحتوي على المواد المضادة للأكسدة.

تستعد الممثلة المغربية هند بنجبارة للمشاركة في السباق الرمضاني المقبل بعد تألقها في السنوات الأخيرة في الدراما المغربية والكوميدية.
يتناول الفيلم هذه القضايا ويستعرض كيفية تغير بعض الأمور وثبات الأمور الأخرى، وكيف يُمكن تحقيق الأحلام والتطلعات في الحياة الواقعية والأحلام.
حققت بوطازوت نجاحًا كبيرًا في مجالي الدراما والكوميديا، مما ساهم في زيادة شعبيتها في المغرب.