أخطاء ماكياج تبربرز علالامات التقدم في السن

اتقان وتناسق الماكياج وفقالقواعد الأساسية يحافظان على صحة البشرة ونضارتها، إلا أن اتباع بعض العادات الخاطئة قد تجعلك تبدين أكبر سنا، لذا سنحاول إرشادك إليها لمساعدتك في تجنبها مستقبلا.

تطبيق الماكياج على بشرة جافة

إتقان وتناسق الماكياج لن يمنحك النتيجة التي ترغبين في الحصول عليها ما لم تهتمي جيدا بمرحلة الإعداد التي تسبق وضع الماكياج، خصوصا، إذا كانت بشرتك جافة، لذا ننصحك باستخدام قناع مخصص لتقشير البشرة برفق بشكل يومي. نصيحة : إذا كانت بشرتك حساسة ولا تتحمل القيام بهذه العملية يوميا، فننصحك باستعمال الإجراء البديل وهو تنظيف البشرة المتكامل باستخدام مُستحضر مخصص لتنظيف وإزالة الخلايا الميتة في آن واحد.

كريم الأساس

اختاري الماركات التي تناسب طبيعة بشرتك ولونها،فإذا لم تنتبهي جيدا لنوع كريم الأساس الذيتستعملينه، فإنك ستبدين أكبر سنا حتى إذا كنتِ فيبداية مرحلة الشباب. ابتعدي عن الكريمات التي تشبهالأقنعة عند وضعها على الوجه فتغيّر لونه بالكاملوتجعله أغمق من لونه الحقيقي مما يشوه ماكياجكِ،أو أفتح فتبدين شاحبة اللون.نصيحة : احرصي دائما على اختيار الدرجاتالدافئة القريبة من لون بشرتك فالألوان الفاتحةجدا تظهر التجاعيد والخطوط الدقيقة الموجودة علىالبشرة، استعملي طبقة خفيفة لتمنحك وهجا طبيعيا.

البودرة المضغوطة

إذا كنتِ من صاحبات البشرة الدهنية، فإنك بالتأكيدتفضّلين وضع بودرة الأساس الترابية على أنفكوالأماكن اللامعة في وجنتيك وجبهتك، ولكن مع مرورالوقت تتكتل هذه البودرة في شكل خطوط رفيعة علىالوجه وتجعل بشرتك غيرموحدة اللون، كما أنهاستبدو كتجاعيد للوجه وليس بودرة عادية.نصيحة : تجنبي البودرة الترابية من الأساس لأنهالا تغطي عيوب البشرة كالحبوب والتجاعيد. استعمليالبودرة الشفافة التي تفتح لون بشرتك بشكل طبيعي.

الماسكارا للرموش السفلية

تطبيق الماسكارا على الرموش السفلى خطأ شائعيقع فيه الكثير من السيدات، فهي بذلك تقوم بتسليطالضوء على التجاعيد والهالات السوداء تحت العين.والأصح هو اختيار ماسكرا داكنة ووضعها علىالرموش العلوية مما يبرز بياض العين وكثافة الرموش.

أحمر الخدود لشد الوجه

يستعمل أحمر الخدود لشد ورسم الوجه، حيث يمكنكوضع القليل منه على عظمة الخد العليا فقط، وتجنبي وضعه أسفل الخد من الفم وباتجاه الاذن فهذه اللمسةقد تضيف لعمرك سنوات أنت في غنى عنها.نصيحة : اختاري اللون الوردي المحايد فهو يناسبجميع ألوان البشرة ويجعل الوجه يبدو أكثر اشراقا

تحديد الشفاه
تخطي محدد الشفاه يعتبر واحدا من أخطاء الماكياجالتي تضيف لك عشر سنوات فوق عمرك الأساسي،لذا يجب أن تقومي بتطبيق محدد شفاه ثابت وقويلمنع هذه المشكلة ولإبراز شفتيك بشكل أنيق.نصيحة : تجنبي وضع الألوان الداكنة التي تظهرالبقع وعلامات التقدم في السن واستخدمي ألوانفاتحة تلقي نظرة خفيفة على شفتيك.
الحواجب الرفيعة
لا تقومي بتشكيل حاجبيك بشكل رفيع بعد سنالثلاثين، فشعر الحواجب تقل كثافته كلما تقدمتبالعمر، لذا احرصي على عدم إزالته بشكل مفرط.أفضل شكل لحاجبيك هو أن يكونا كثيفين من الطرفينالداخلي وتقل الكثافة باتجاه الزوايا الخارجية للوجهمع انحناءة بسيطة في المنتصف.نصيحة : اختاري قلم حواجب بلون أفتح من لونشعر حاجبيك، ولا تعتمدي عليه فقط لتحديد حاجبيكبل جربي الماسكرا الشفافة لتمشيط شعر الحواجبوبودرة الحواجب لتغطية المناطق الخالية من الشعربالحاجبين، ليصبحا أكثر كثافة وبشكل طبيعي.

رسم العيونالكحل أو الآيلينر على خط العين السفلي يظهر
التجاعيد ويجعل العين تبدو أضيق. كما أن اختيارالألوان الفاقعة يبرز الترهلات والعيوب الموجودة حول
العين.نصيحة : استخدمي الكحل على الجفن العلوي معجعل الخط أكثر سمكا ناحية الخارج فهذه الطريقةستعطي لعيونك اتساعا ومظهرا جذابا.
ظلال العيون اللامعة
تظليل العيون بلون لامع يعطيك مظهرا أكبر من سنككما أنه يعمل على إظهار التجاعيد، لذا عليك اختيارلون غير لامع، كما يمكنك استعمال اللون الخوخي أواللون الرمادي الذي يتناسب مع كل ألوان البشرة.الإفراط في استخدام خافي
العيوب
إن كنت ترغبين في إخفاء الهالات السوداء، فمنالأفضل استعمال خافي العيوب بالطريقة الصحيحة.فتلك المنطقة هي رقيقة جدا وتحتاج لعناية خاصةوترطيب، واستخدام الكثير من خافي العيوب، قد يؤثربشكل عكسي فيعطيك مظهرا أكبر سنا.نصيحة : استخدمي طبقة رقيقة منالكونسيلر أوخافي العيوب تحت عينيك باستخدام فرشاة مناسبةوتجنبي الألوان الفاتحة

اخترنا لك :
تتضمن علبة ظلال HYPNOSE من لانكوم، مجموعةبألوان ترابية، ماسكارا سوداء لتكثيف الرموش وأحمرخدود باللون الوردي.من إيف سان لوران، خافي العيوب والهالات السوداءوبودرة شفافة لتغطية عيوب البشرة.لتوحيد MAESTRO من جورجيو أرماني، كريم أساس لون البشرة وحمايتها من أشعة الشمس. أحمر باللون الزهري وغلوس CHEEK FABRIC الخدود

ملمع للشفاه.
لتوحيد ACCORD PARFAIT من لوريال، كريم أساستتضمن NUDE MAGIQUE BB لون البشرة، مجموعةكريم بخمس فعاليات لتوحيد لون البشرة والعناية بهاوبودرة مضغوطة وكريم أحمر الخدود.لتحديد العيون بألوان COLOR RICHE مجموعة أقلاملتكثيف FAUX CILS PAPILLON مختلفة وماسكاراالرموش.بكريم أساس FIT ME مجموعة ،MAYBELLIN منوبودرة مضغوطة وخافي العيوب لتوحيد لون البشرة.
1 بألوان داكنة وبودرة أحمر 2 ظلال العيون 3 الخدود.لرموش أكثر GO EXTREME VOLUME ماسكاراكثافة. .SUPER STAY أحمر شفاه 14 بي بي كريم لتوحيد لون البشرة ،GARNIER من والعناية بها. بي بي كريم بست فعاليات. ، NIVEA من تتضمن أحمر THE ONE من أوريفلام، مجموعة الخدود وظلال العيون

ع سباق MEDMAX Occitanie l Saïdia Resorts، الذي ستنطلق نسخته الأولى من ميناء كامارغ باتجاه المغرب في 29  شتنبر للوصول إلى مارينا السعيدية، يحقق البحار كيتو دي بافانت، بالشراكة مع كريستوف كارنيل، الرئيس التنفيذي لشركة VOGO الرياضية، حلمه بإنشاء سباق عبر البحر الأبيض المتوسط يربط بين القارات المحيطة بالبحر المتوسط.
يمثل تنظيم السلسلة الدولية في المغرب فرصة مهمة لتطوير لاعبي الجولف المحليين والإقليميين الطامحين إلى مواصلة مسيرتهم الرياضية في قمة اللعبة، وذلك من خلال منحهم فرصة الاحتكاك مع أفضل اللاعبين في العالم والتعلم منهم وإفساح مجال المشاركة في تظاهرات عالمية.
يهدف القانون الجديد إلى ضمان تكافؤ الفرص لجميع الفاعلين، مع التركيز على الجودة والإبداع في الإنتاج السينمائي، من خلال تطبيق معايير صارمة لمنح الدعم وفقاً لمعايير الشفافية والكفاءة.