أسماء لمنور أول مطربة عربية على مسرح "جيل ليسو الإسباني"

“قمة السعادة والفخر كوني أول فنانة عربية تم اختيارها للغناء بهذا الصرح الثقافي العالمي Le theatre Del liceu . تكريما للمرأة العربية والمغربية في شهر المرأة عالميا، ألف شكر لإدارة المسرح العالمي وللمجلس الأعلى للجالية المغربية وشكر خاص لمؤسسة ابن بطوطة باسبانيا”، هكذا تفاعلت النجمة المغربية أسماء لمنور على صفحتها الفايس بوك بعد اختيار بلدية برشلونة لها لإحياء حفل بقاعة الأوبرا، وهو ما شكل امتيازا كبيرا لسجل أسماء الفني بعد أن حملها هذا الحفل لقب أول عربية تغني على مسرح ديل ليسو الإسباني.

قدم المخرج والكاتب المغربي عبد الحي العراقي فيلمه الجديد "55" في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، كأول عرض أول للفيلم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
يستعد النجم المغربي دوزي، لتمثيل المغرب من خلال إحياء سهرة فنية كبرى في "حفل الأخوة الإيفوارية المغربية" من تنظم سفارة المملكة المغربية في أبيدجان عاصمة كوت ديفوار يوم الجمعة 15 ديسمبر 2023، بحديقة المعرض الكبير بالعاصمة أبيدجان.
استضاف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي الاحتفال السنوي الخامس لتكريم المرأة في السينما بالشراكة مع مجلة فانيتي فير أوروبا.