أصوات من العالم تصدح بالدورة الرابعة عشر من مهرجان موازين

بعد خمس سنوات من مشاركتها الأولى بمهرجان «موازين»،تعود الفنانة الأبرالية ماجدة الرومي، لإحياء حفل آخر ضمن ليالي الدورة الرابعة عشر من مهرجان «موازين ايقاعات العالم»،… هته المرة ستقف فنانة السوبرانو الكبيرة على منصة المسرح الوطني محمد الخامس. وعلى منصة النهضة التي تخصص لنجوم الأغنية العربية، ستقف  للمرة الثالثة، الفنانة أصالة، بالإضافة إلى المغنية اللبنانية إليسا وبلبل الخليج نبيل شعيل، الذي تعتبر هته الدورة أول حضور له، ونفس الشيء بالنسبة لللبناني ملحم زين.
وتعاقدت إدارة المهرجان أيضا مع نجوم عالميين آخرين كفرقة الروك البريطانية بلاسيو، والمغني آشر وفرنش مونتانا ولي سكوير ومارون فايف وآخرون.

لا علاقة للارث بحق الكد والسعاية الذي يجد تأصيله من داخل الفكر والشريعة الإسلامية التي من بين مقاصدها العدل بين الزوجين، والفصل 49 ساهم في اضعاف هذا المبدأ الذي يمثل حقا للنساء...هي بعض الأفكار التي يشير اليها عبد الوهاب رفيقي الباحث في الفكر الإسلامي ومستشار وزير العدل في هذا اللقاء.
لا أحد بإمكانه إنكار التضامن الاقتصادي الذي تتأسس عليه الأسرة في المغرب، تقول حفيظة مسيرة مقاولة.
رغم ما يمثله هذا العرف الذي كان قانونا ملزما للتقاضي، إلا أنه يلقى اليوم مقاومة وتعتيما، فهل يعود ذلك لتعارضه مع الدين  ؟