أقنعة طبيعية لتقشير البشرة

 لبشرة غاية في النعومة والنضارة تحتاجين للكثير من الاهتمام والعناية بها، ولمساعدتك سيدتي في تحقيق ما تطمحين إليه ، إليك مجموعة من الماسكات والمقشرات الطبيعية لتنظيف بشرتك وإزالة الطبقة الداكنة والميتة منها.

أقنعة طبيعية لتقشير البشرة ستضفي على وجهك النعومة والإشراق.

لإزالة الررؤوس السوداء

  • بللي وجهك, ضعي رواسب القهوة, افركي البشرة باستعمال حركات دائرية خفيفة لمدة خمس دقائق مع التركيز على المناطق الأكثر تضررا, اغسلي وجهك بالماء الدافئ.
  • ضعي فوطة فوق رأسك واستعملي حمام بخار الماء الساخن بالبابونج, لتتمكني من فتح المسام وإزالة الرؤوس السوداء بكل سهولة.

لتنظيف البشرة

  • 4 ملاعق صغيرة بيكاربونات الصودا
  • كأس من المياه المعدنية

تخلط الخميرة مع الماء وتوضع على الوجه مع تجنب منطقة العين لمدة عشر دقائق, يغسل الوجه ويجفف بلطف ثم يطبق كريم مرطب خاص بالبشرة.

مقشّر الليمون الحامض والسكر الخشن

الحامض مادة قابضة للمسام، تفيد ذوات البشرة الدهنية في التخلص من الترسبات العالقة على الجسم، ما يساهم في تفتيح لون البشرة، أما السكر فهو غني بحمض الغليكوليك الذي يعمل على إزالة الخلايا الميتة، وبالتالي تسريع عملية تجدد البشرة.

  •  امزجي 3  ملاعق سكر خشن أبيض أو بني مع عصير حامضة.

مقشّر السكر والحليب، وزيت الزيتون والعسل

  • 3 ملاعق كبيرة من الحليب الكامل الدسم، كأسان من السكر الأبيض، ملعقة صغيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز، ملعقة كبيرة من العسل الحر.

اخلطي كل المكونات للحصول على خليط متجانس، غير سائل. قومي بإضافة المزيد من السكر، إذا لزم الأمر. وزعي المقشر على الجسم والوجه، وافركي بحركات دائرية، ودلكي بلطف. ثم اغسليه بالماء البارد والدافئ بالتناوب، اختمي بالماء البارد، ثم جففي بشرتك ورطّبيها. يمكنك حفظ الخليط لبضعة أيام في الثلاجة.

مقشر السكر والفانيليا واللوز ودقيق الشوفان والقرفة

  • ملعقة كبيرة من السكر البني، ملعقة كبيرة من السكر الأبيض، ملعقة كبيرة من زيت اللوز، ملعقتان كبيرتان من خلاصة الفانيليا، ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان، ملعقة صغيرة من القرفة.

تمزج المكونات وتوضع على البشرة ثم تفرك بحركات دائرية, تغسل البشرة بالماء الدافئ.

 

سيلين ديون تصل إلى العاصمة الفرنسية باريس، استعدادًا لمشاركتها في افتتاح أولمبياد 2024.
حققت اللاعبة الدولية المغربية فاطمة تاغناوت حلمًا طال انتظاره بانضمامها إلى نادي إشبيلية الإسباني للسيدات، لتصبح أول لاعبة مغربية ترتدي قميص النادي الأندلسي.
قالت مصادر مُطلعة على الوضع، أن بيلا حديد استعانت بمحامين ضد شركة أديداس بسبب افتقارها إلى المساءلة العامة، وذكرت أنها تشعر أنهم قادوا ضدها حملة قاسية ومدمرة.