إيزابيل هوبير تترأس لجنة تحكيم مهرجان مراكش للفيلم في دورته القادمة

ستترأس الممثلة الفرنسية إيزابيل هوبير، لجنة تحكيم الفيلم الطويل برسم الدورة الرابعة عشر المقرر انعقادها في الفترة ما . بين 5و 13 دجنبر 2014 ويعتبر هذا الاختيار ترسيخا لاختيارات المهرجان لجن تحكيم من قيمة دولية عالية، من خلال إسناده رئاسة لجنة الفيلم الطويل لواحدة من كبار الأسماء في عالم الفن السابع.
عملت إيزابيل هومير، التي سبق أن ترأست مهرجان كان الدولي للسينما، مع أكبر المخرجين في أوربا وأمريكا وآسيا في مختلف الأصناف الفيلمية. وتعتبر ثالث امرأة يسند لها مهرجان مراكش الدولي للفيلم، مهمة رئاسة . لجنة الفيلم الطويل بعد كل من شارلوت رامبلين 2001 وجون مورو 2002 مسيرة إيزابيل هومير حافلة بالأفلام والتتويجات، فقد نالت جائزة أحسن ممثلة بمهرجان كان لمرتين، كما عملت مع مخرجين كبار وواعدين، بالإضافة لمسيرتها على خشبة المسرح.

كشف مغني الراب، طه فحصي الملقب ب "الغراندي طوطو" عن تفاصيل حفله الفني القادم بالمجمع الرياضي محمد الخامس، يوم 27 أبريل القادم.
حصل المخرج "عهد بنسودة" على جائزة أفضل مخرج سينمائي عن شريط "مطلقات الدار البيضاء"، وذلك خلال فعاليات الدورة الأولى لمهرجان بغداد السينمائي الدولي بحضور بطلات العمل"مونية لمكيمل وبشرى أهريش".
كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن موعد دورته الرابعة لعام 2024م، والمزمع إقامتها من 5 إلى 14 ديسمبر 2024م في مقر المهرجان الجديد والنابض بالحياة في "البلد" جدة التاريخية، إحدى المناطق المدرجة في قائمة التراث العالمي لليونيسكو.