إيف روشي تمنح جوائز "أرض النساء"

قامت‭ ‬إيف‭ ‬روشي،‭ ‬وكعادتها‭ ‬كل‭ ‬سنة،‭ ‬بتكريم‭ ‬النساء‭ ‬اللواتي‭ ‬سخرن‭ ‬أنفسهن‭ ‬وجهدهن‭ ‬للحفاظ‭ ‬على‭ ‬البيئة‭. ‬وبعد‭ ‬أن‭ ‬كرمت‭ ‬أكثر‭ ‬من‭ ‬325‭  ‬متبارية‭ ‬من‭ ‬50‭ ‬مدينة‭ ‬مغربية،‭ ‬تكرم‭ ‬هذه‭ ‬السنة ثلاث ‬نساء‭ ‬أبدعن‭ ‬للحفاظ‭ ‬على‭ ‬البيئة‭ ‬وبذلك‭ ‬الحفاظ‭ ‬على مناخ‭ ‬العالم. ‬نالت‭ ‬المرتبة‭ ‬الأولى‭ ‬خديجة‭ ‬بيكروان،‭ ‬رئيسة‭ ‬جمعية‭” ‬إفولكي”،‭ ‬لمحاربة‭ ‬الأمية‭ ‬وتطوير‭ ‬وضعية‭ ‬النساء‭ ‬في‭ ‬العالم‭ ‬القروي‭ ‬نواحي‭ ‬الصويرة. ‬وعادت المرتبة‭ ‬الثانية‭ ‬لزينب‭ ‬بنيس،‭ ‬عن‭ ‬جمعية‭” ‬بحري”‭ ‬التي‭ ‬تنظم‭ ‬عمليات‭ ‬تنظيف‭ ‬الشاطىء. أما ‬المرتبة‭ ‬الثالثة فكانت من نصيب‭ ‬رقية‭ ‬البودراري،‭ ‬رئيسة‭ ‬جمعية‭” ‬الجسر”‭ ‬عن‭ ‬مشروع‭ ‬”كرين‭ ‬شيبب”‭.‬

يقارن الشخص نفسه وأبناءه بغيره فيفتح أبواب قد لا يستطيع إغلاقها، منها أبواب إيجابية قد تدفع الأسرة للأمام، وأخرى سلبية قد تشكل تلوثاً وإفساداً للمناخ الأسري.
أعلنت عيادة الدكتورة إيمان السلاوي عن وصول تقنية ثورية في مجال الطب التجميلي والتجديدي إلى المغرب، وهي تقنية اكسوسوم الإكسوميد للبشرة والشعر.
عندما كتب الروائي الشهير «يوسف السباعي» فيلمه «حبيبي دائما» قدم فرضية اللانهائية للحب، ولكنه لم يقل لنا كيف يعيش هذا الحب بلا تاريخ انتهاء صلاحية، وما هي الوصفة التي يتبعها العُشاق للحفاظ على بذرة المودة دون أن تذبل.