افتتاح منتجع le Radisson Blu بالحسيمة، ملاذ للسلام والراحة بين البحر والغابة

افتتح منتجع راديسون بلو الحسيمة فندقه الجديد من فئة 5 نجوم في موقع مثالي بين السماء والبحر والغابة، على بعد 7 كيلومترات فقط من جوهرة الريف، على ضفاف شاطئ صفيحة الرائع.

يقع منتجع راديسون بلو الحسيمة على مساحة 26 هكتارا ، ويتألف من 432 غرفة فسيحة بما في ذلك 72 غرفة فاخرة و 72 غرفة درجة أولى، و 288 جناحا صغيرا ، ما يسمح بالعودة إلى الطبيعة والبساطة بفضل الهندسة المعمارية الداخلية البسيطة والراقية. ويتوزع المنتجع بين فندق والإقامات السكنية، ليمنح إطلالات خلابة على البحر الأبيض المتوسط أو الحديقة أو الغابة. إنها الوجهة المثالية لقضاء العطلة للأزواج أو الأصدقاء أو العائلة ، مع دخول مجاني للأطفال دون سن 12 عاما.

نظرا لانشغاله براحة ضيوفه ومنحهم لحظة انشراح ، فإن منتجع راديسون بلو الحسيمة، الذي وضع تصميمه مصممين مشهورين مزجوا بين الأناقة والرقي المعماري، يعدكم بقضاء أوقات ثمينة، تزاوج بين التجربة الراقية ولحظة هدوء بمجرد ولوج أبوابه. وبالفعل، فإن كل شيء مدروس ومنظم لعيش تجربة فريدة من نوعها في واحدة من أجمل مناطق المملكة. فالمنتجع يوفر برنامجا للرفاهية 100٪ : صحة واستجمام SPA)، التغذية الصحية، اللياقة البدنية، الاسترخاء، والنزهة… ، وكلها داخل إطار ممتع للغاية، وهو ما التزم منتجع راديسون بلو الحسيمة بتقديمه لزبنائه لمنحهم إقامة لا تُنسى وإعطائهم الرغبة في العودة.

دعوة للاسترخاء في كل الفصول

يوفرُ الفندق الذي يعد مثاليا لإعادة شحن الطاقات في الصيف كما في الشتاء، فضاء استرخاء « The Rosemary SPA » مع قائمة علاج كاملة والثنائي حمامسبا الذي لا محيد عنه. ويمكن أن تبدأ جلسة السعادة هذه أو تنتهي بالرياضة في قاعة اللياقة البدنية المجهزة بالكامل بأحدث الآليات برفقة مدربين محترفين. كما يوفر المنتجع الصحي سبا الذي يعد الأكبر في المنطقة بمساحة 2000 متر مربع، مسبحا داخليا دافئ ، للتمكين من السباحة في هدوء تام ، لا يزعجه إلا ارتطام المياه..إنها السعادة الخالصة.

وبالنسبة لهواة الرياضة، توفر المؤسسة أيضا 3 ملاعب للكرة الحديدية، و 3 ملاعب للتنس، وملعب لكرة القدم، وممارسة اليوغا في الهواء الطلق، ورياضة المشي لمسافات طويلة، والغوص…

يمكن للأطفال من سن 4 إلى 12 عامًا قضاء وقت ممتع في نادي الأطفال المجهز تجهيزا كاملا للترحيب بهم والترفيه عنهم.

محتفلون أو ذواقة، الجميع يستمتع

يوفر منتجع راديسون بلو الحسيمة 5 مطاعم وحانتين مفتوحتين للعموم. ومن حانة الصالة البنتهاوس « The Penthouse » ، يمكنك الاستمتاع بمنظر خلاب للمسبح وتناول مشروب مع المقبلات. فيما يمنح البار المفتوح l’Open Bar أيضًا أجواء ممتعة لقضاء أمسيات مفعمة بالحيوية مع الأصدقاء.

أما المطبخ ، وهو نقطة القوة في الفندق ، فيديره ببراعة الشيف سيلفان ، الذي لا يتوانى في مغادرة مطبخه لمقابلة الضيوف والانصات إلى تقديراتهم حول ما يقدمه لهم من أطباق صحية يحضرها بمقادير ومكونات ممزوجة بفنية خاصة والتي يمكن تذوقها في مختلف فضاءات المطعمة بالفندق. في حين يقدم « سيدار »، المطعم الرئيسي، طيلة اليوم، بُوفيه متنوع من المنتوجات الطازجة والمحلية.

وإذا كنت من عشاق الأطباق الشهية من المطبخ المغربي، فإن مطعم سافرون Saffron  » يقدم إطارا تقليديا فاخرا. ويدعوك « بيت السمك »« The fish house » إلى تذوق المأكولات البحرية أو احتساء، في جو راق وحميمي، كوكتيل حسب الطلب. ولإستنشاق نفس عميق من الهواء النقي المنعش، يدعوك مطعم الجزيرة «The Island » الواقع على الشاطئ إلى تذوق الكوكتيلات اللذيذة والوجبات الخفيفة المطلة على البحر. وأخيرا ، يعد « سبلاش بار » Splash Bar الموجود على حافة المسبح بجو لا ينسى مع عروض الموسيقى الحية المباشرة وأداء دي جي.

… سفر عبر الزمن

ولنقلك عبر منعرجات الثقافة والتاريخ ، يمنح منتجع راديسون بلو الحسيمة بحكم قربه من المدينة، إمكانية اكتشاف جوهرة الريف. إذ ليس بعيدا عن المنتجع ، ووسط غابة وارفة، توجد أنقاض المزمة القديمة، وميناء المدينة العتيق الذي يعود بناؤه إلى العصور الوسطىى، زمن إمارة نكور في القرن التاسع. كما ستمكن مدينة الحسيمة من إغواء ضيوف المنتجع بتاريخها المتنوع والغني وبالتوقيع الاسباني الموريسكي لمعمارها ومواقعها التاريخية.

إطار مثالي للأفراح

يشتمل المنتجع أيضًا على قاعة حفلات من 900 متر مربع مرنة ومساحات خارجية، منها قاعة للجلسات العامة مضاءة بالنور الطبيعي، من حوالي 600 متر مربع، ومساحة للمأدبات من حوالي 2500 متر مربع ويمكنها أن تحتضن الاجتماعات والدورات التكوينية والتظاهرات بقدرة استيعابية تصل إلى 400 شخص. تم تصميم هذه الفضاءات في انسجام مع قوانين المنتجع: العملية دون التضحية بالجمالية.

طاقات ورجال..

يشكل الثلاثي الرفاهية وفن الطهي والاكتشاف، بلا شك، القوة المحفزة لمنتجع راديسون بلو الحسيمة لتحقيق التغيير للمنظر العام. ويعمل مجموع مستخدمي الفندق يوميا دون كلل، ولا يدخرون أي جهد لتلبية متطلبات ضيوفه.

يمكن الوصول إلى منتجع راديسون بلو الحسيمة عبر مطار الحسيمة الشريف الإدريسي. فعلى بعد 15 دقيقة من الفندق يؤمن المطار حركات المغادرة والوصول للرحلات الوطنية والدولية. كما يمكن ولوج المنتجع المجمع عبر الطريق السيار A2 ، حتى تازة ، ثم الطريق المزدوج الذي تم إصلاحه مؤخرا إلى غاية الحسيمة.

قدم المخرج والكاتب المغربي عبد الحي العراقي فيلمه الجديد "55" في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، كأول عرض أول للفيلم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
يستعد النجم المغربي دوزي، لتمثيل المغرب من خلال إحياء سهرة فنية كبرى في "حفل الأخوة الإيفوارية المغربية" من تنظم سفارة المملكة المغربية في أبيدجان عاصمة كوت ديفوار يوم الجمعة 15 ديسمبر 2023، بحديقة المعرض الكبير بالعاصمة أبيدجان.
استضاف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي الاحتفال السنوي الخامس لتكريم المرأة في السينما بالشراكة مع مجلة فانيتي فير أوروبا.