الأميرة "لالة سلمى" تفوز بلقب "أجمل سيدة أولى" بأفريقيا

صنفت مجلة “أفريكا كرادل”، المتخصصة في الشؤون الإفريقية، الأميرة للا سلمى كأجمل سيدة أولى بأفريقيا. حسب مقال نشرته المجلة على موقعها الرسمي بشبكة الأنترنيت… تربعت الأميرة للا سلمى على رأس قائمة تضم عشر سيدات أوليات في أفريقيا.

وحلت زوجة الرئيس الكونغولي “سيلفيا بونغو” في المرتبة الثانية، متبوعة بزوجة الرئيس الكاميروني شانتال بيا، فيما حلت زوجة رئيس التشاد ديبي اتنو في المرتبة الرابعة، وزوجة الرئيس الغامبي زينت سوما جمال في المرتبة الخامسة.

وفي المرتبة السادسة حلت ملكة سوازيلاند “انخوكيساتي لامبيكيزا”، بينما جاءت زوجة الرئيس الأنغولي “أنا باولا دوسانتوس” في المرتبة السابعة، فيما حلت زوجة رئيس جمهورية الكونغو الديموقراطية “أوليف ليمبي كابيلا” الثامنة، وحلت “دومينيك واتارا” زوجة رئيس ساحل العاجل التاسعة، أما المرتبة العاشرة فكانت لزوجة رئيس كينيا “ماركريت غاكو”.

 

 

 

لا علاقة للارث بحق الكد والسعاية الذي يجد تأصيله من داخل الفكر والشريعة الإسلامية التي من بين مقاصدها العدل بين الزوجين، والفصل 49 ساهم في اضعاف هذا المبدأ الذي يمثل حقا للنساء...هي بعض الأفكار التي يشير اليها عبد الوهاب رفيقي الباحث في الفكر الإسلامي ومستشار وزير العدل في هذا اللقاء.
لا أحد بإمكانه إنكار التضامن الاقتصادي الذي تتأسس عليه الأسرة في المغرب، تقول حفيظة مسيرة مقاولة.
رغم ما يمثله هذا العرف الذي كان قانونا ملزما للتقاضي، إلا أنه يلقى اليوم مقاومة وتعتيما، فهل يعود ذلك لتعارضه مع الدين  ؟