الإفراط في طهي اللحوم يسبب السرطان

أظهرت دراسة جديدة، أن الأشخاص الذين يحبون تناول اللحوم المطهوة كثيرا لحد الاحتراق، يزيد لديهم احتمال الإصابة بسرطان البنكرياس بنسبة 60 في المائة. فقد وجدت الدراسة أن اللحوم المطهوة على حرارة عالية جدا وخصوصا اللحوم الحمراء، تؤدي إلى تشكل مواد مسرطنة بينما لا تنتج اللحوم المسلوقة أو المطهوة بدرجة حرارة معتدلة أي مواد من هذا النوع.

غير أن الدراسة لا تجزم أن خطر تطور هذا السرطان ينجم عن المواد المسرطنة المتأتية عن اللحم المحروق، لكن هؤلاء الذين يحبذون اللحوم المقلية أو المشوية يجب أن يفكروا في التقليل من حرارة الطهي أو في إزالة الأجزاء المحترقة.

سلط المسلسل الضوء على واقع المرأة المغربية من خلال شخصيات تعيش في مستويات اجتماعية مرتفعة، بينما تخفي معاناتها الحقيقية خلف صور السعادة على وسائل التواصل الاجتماعي.
بمؤسسة دار بلارج، التي تحضن موضوع روبرتاجنا عن الأمهات الموهوبات، وجدناهن قد تجاوزن وصم « بدون» الذي كان يوصم بطائق تعريف بعضهن في زمن ما لأنهن ربات بيوت، حصلن على جائزة المونودراما بقرطاج عن مسرحية كتبنها، شخصنها، وعرضنها فوق خشبة مسرح عالمي. والحصيلة مواهب في فن يصنف أبا للفنون، اشتغلت عليها مؤسسة دار بلارج وأخرجتها من عنق الحومة والدرب وجدران البيوت القديمة التي لم يكن دورهن فيها يقدر إلا ب»بدون».
الأبيض والأسود لونين أساسيين في مجموعات عروض أزياء أسبوع الموضة بباريس.