الشوباني وسمية بنخلدون والكروج خارج حكومة بنكيران

تم الاعلان رسميا عن اعفاء 3 وزراء من حكومة ابن كيران من مناصبهم. ويتعلق الامر بكل من الحبيب الشوباني، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، وسمية بنخلدون الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتموين الاطر، وهما من حزب العدالة والتنمية ، الى جانب عبد العظيم الكروج ، الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية ، والمعروف بفضيحة “الشكولاتة”، والمنتمي الى الحركة الشعبية.

وحسب بلاغ للديوان الملكي، فان الشوباني وبنخلدون، قدما استقالتهما من منصبيهما، وهي الاستقالة التي تم قبولها ، فيما طلب رئيس الحكومة اعفاء الكروج من منصبه.

وذكر بلاغ للديوان الملكي أنه طبقا لأحكام الفصل 47 من الدستور، رفع رئيس الحكومة إلى الملك محمد السادس، طلب إعفاء وزيرين ، تقدما باستقالتهما الفردية من الحكومة.

وأوضح البلاغ أن الأمر يتعلق بكل من الحبيب شوباني ، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني ، وسمية بنخلدون، الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر.

وأضاف أن رئيس الحكومة رفع كذلك إلى الملك طلبا بإعفاء عبد العظيم الكروج من مهامه كوزير منتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، المكلف بقطاع التكوين المهني. وقد وافق الملك على هذه الطلبات.

هذا وكلف الملك رئيس الحكومة برفع مقترحات لتعيين وزراء جدد في المناصب الوزارية الشاغرة، بما في ذلك منصب وزير الشباب والرياضة.

تستعد الممثلة المغربية هند بنجبارة للمشاركة في السباق الرمضاني المقبل بعد تألقها في السنوات الأخيرة في الدراما المغربية والكوميدية.
يتناول الفيلم هذه القضايا ويستعرض كيفية تغير بعض الأمور وثبات الأمور الأخرى، وكيف يُمكن تحقيق الأحلام والتطلعات في الحياة الواقعية والأحلام.
حققت بوطازوت نجاحًا كبيرًا في مجالي الدراما والكوميديا، مما ساهم في زيادة شعبيتها في المغرب.