الفايسبوكيين يتضامنون مع الوزيرة سمية بن خلدون وبسيمة حقاوي تعتبر الأمر حرية خاصة

في سابقة هي الأولى من نوعها تتحول علاقة بين وزير وزيرة في الحكومة الحالية إلى نقاش افتراضي بين رواد وسائل التواصل الاجتماعي، العلاقة التي ظلت تتداول على شكل تكهنات عن من يكون المعنيان بالقضية،…

ما فتئت أن كشفت عن أوراقها كاملة بعد طلاق الوزيرة سمية بن خلدون، وتداول الفايسبوكيين علاقة الحب التي تجمعهما حسب المتداول في وسائل الإعلام والمواقع من باب اعتبار الأمر حرية شخصية مرتبطة بالحياة الخاصة للمعنيين، واعتبارا لكون التفاعل مع الحدث تداوله الكثيرون من باب الدفاع عن الحريات، دخلت وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعة بسيمة حقاوي على الخط وهي تنتصر للحريات الفردية بتأكيد أن الحب ليس ممنوعا ولا حراما.  وهو التصريح الدي تحول إلى نقاش بدوره داخل مواقع التواصل الاجتماعي بتنصيب الخلفية الحزبية للوزيرتين، و التي كان لها نقاش سابق حول ما أثاره الوزير المنتذب لدى رئيس الحكومة مكلف بالشؤون العامة والحكامة محمد نجيب بوليف حول قبلة في فيلم كان يداع في طائرة للمسافرين.

لقرون عديدة، كان الجمال هو عملة الأنوثة، متجاوزًا الطبقة والثقافة والزمن. أكثر قيمة من الذكاء أو الرياضة أو الثقة أو اللطف؛ لقد كان الجمال الجسدي دائمًا أثمن سلعة لدى المرأة.
تستعد الفنانة المغربية نادية العروسي للإفراج عن أحدث أعمالها الغنائية، التي انتهت مؤخرا من تصويرها على طريقة الفيديو كليب بالمنطقة الشرقية.
في المغرب، تراجعت نسبة الأشخاص المدخنين ضمن السكان البالغة أعمارهم 18 سنة فما فوق من 24% إلى 13% خلال الفترة ما بين سنتي 2000 و2023، حسب الإحصائيات الرسمية. غير أن هذه النسبة تظل كبيرة، وتتطلب بدل المزيد من الجهود لتقليصها، حسب خبراء شاركوا في ندوة نظمتها صحيفة La vie Eco حول الحد من مخاطر التدخين.