الفجل مضاد للأرق

يعتبر الفجل في المقام الأول مضادا للأرق وعلاجا لعدة أمراض كالربو٫ والتهابات الرئة… ويجد الخبراء السويسريون أن منافع أكل الفجل متعددة بمساعدة الفيتامين بي ومزاياه المهدئة٫ إذ يعتبر الفجل في المقام الأول مضادا للأرق وهو ما يعني أنه يعمل على تسهيل عملية النوم لدى المصابين بالأرق. في ما يتعلق بالمكونات الرئيسية للفجل فهناك الماء والصوديوم والحديد والبوتاسيوم والكالسيوم والفسفور وفيتامين بي وسي والنياسين والألياف الغذائية والغلوسيد وكميات قليلة من البروتينات. ويشير خبراء الصحة إلى خصائص الفجل المطهرة والمدرة للبول, بالنسبة للسعال فإن الفجل أثبت فعاليته الخارق في تهدئته, وفي حال الإصابة بمشاكل ذات صلة بالكبد فإن الأطباء هنا ينصحون المرضى بشرب فنجان صغير من عصير الفجل قبل الأكل. ويتفشي استعمال الفجل في الأوساط العلاجية الغربية كمؤازرة طبيعية لعلاج عدة أمراض كالربو والتهابات الرئة. كما يمكن استعماله في حالات فقدان شهية الأكل علما أن الفجل يحتوي على القليل من السعرات الحرارية بمعدل 16 سعرة لكل 100 غرام.

تمهيدا لافتتاح فعاليات Les Impériales 2024، في نسختها السابعة، أقيم مساء أمس الإثنين 13 فبراير 2024، حفل"Showreel" المغرب، في ميغاراما الدار البيضاء، وعرف الحفل عرض 275 حملة مرشحة لجوائز النجوم .2024
نشرت المجلة النيجيرية “ذا نيو أفريكا” قائمة تضم أبرز 100 قائد إفريقي لسنة 2023، بينهم أربع شخصيات مغربية.
بمناسبة عيد الحب لعام 2024، قامت الفنانة المغربية سميرة سعيد بإصدار نسخة جديدة من أغنيتها "كان" على منصة يوتيوب، وحققت أكثر من 328 ألف مشاهدة في اليوم الأول.