الفجل مضاد للأرق

يعتبر الفجل في المقام الأول مضادا للأرق وعلاجا لعدة أمراض كالربو٫ والتهابات الرئة… ويجد الخبراء السويسريون أن منافع أكل الفجل متعددة بمساعدة الفيتامين بي ومزاياه المهدئة٫ إذ يعتبر الفجل في المقام الأول مضادا للأرق وهو ما يعني أنه يعمل على تسهيل عملية النوم لدى المصابين بالأرق. في ما يتعلق بالمكونات الرئيسية للفجل فهناك الماء والصوديوم والحديد والبوتاسيوم والكالسيوم والفسفور وفيتامين بي وسي والنياسين والألياف الغذائية والغلوسيد وكميات قليلة من البروتينات. ويشير خبراء الصحة إلى خصائص الفجل المطهرة والمدرة للبول, بالنسبة للسعال فإن الفجل أثبت فعاليته الخارق في تهدئته, وفي حال الإصابة بمشاكل ذات صلة بالكبد فإن الأطباء هنا ينصحون المرضى بشرب فنجان صغير من عصير الفجل قبل الأكل. ويتفشي استعمال الفجل في الأوساط العلاجية الغربية كمؤازرة طبيعية لعلاج عدة أمراض كالربو والتهابات الرئة. كما يمكن استعماله في حالات فقدان شهية الأكل علما أن الفجل يحتوي على القليل من السعرات الحرارية بمعدل 16 سعرة لكل 100 غرام.

تعد قطع الديكور المصنوعة من الرافيا خيارا رائعا لتجديد ديكورات المنزل في موسم الصيف، كونها تجمع بين الجمال الطبيعي والاستدامة، مما يجعلها إضافة مميزة لأي مساحة داخلية.
أصبح البلاش السائل والكريمي المستحضر النجم والأهم في صيف 2024، نظرا لتأثيره الخيالي على إطلالة الماكياج، إذ يغمر ملامحك بهالة وردية تجعلك تبدين أكثر انتعاشا وتألقا
أصبح تأثير التغيرات المناخية على درجات الحرارة والظواهر الجوية واضحاً وملموساً، ولكن إلى أي مدى تؤثر تلك التغيرات المناخية على الصحة العامة للأفراد ومن ثم المجتمع، وكيف تساهم حرارة الصيف في تعزيز ظهور تلك الأمراض، الطبيبة العامة سارة شملال منحتنا إجابات وافية حول تلك هذا الموضوع .