الفجل مضاد للأرق

يعتبر الفجل في المقام الأول مضادا للأرق وعلاجا لعدة أمراض كالربو٫ والتهابات الرئة… ويجد الخبراء السويسريون أن منافع أكل الفجل متعددة بمساعدة الفيتامين بي ومزاياه المهدئة٫ إذ يعتبر الفجل في المقام الأول مضادا للأرق وهو ما يعني أنه يعمل على تسهيل عملية النوم لدى المصابين بالأرق. في ما يتعلق بالمكونات الرئيسية للفجل فهناك الماء والصوديوم والحديد والبوتاسيوم والكالسيوم والفسفور وفيتامين بي وسي والنياسين والألياف الغذائية والغلوسيد وكميات قليلة من البروتينات. ويشير خبراء الصحة إلى خصائص الفجل المطهرة والمدرة للبول, بالنسبة للسعال فإن الفجل أثبت فعاليته الخارق في تهدئته, وفي حال الإصابة بمشاكل ذات صلة بالكبد فإن الأطباء هنا ينصحون المرضى بشرب فنجان صغير من عصير الفجل قبل الأكل. ويتفشي استعمال الفجل في الأوساط العلاجية الغربية كمؤازرة طبيعية لعلاج عدة أمراض كالربو والتهابات الرئة. كما يمكن استعماله في حالات فقدان شهية الأكل علما أن الفجل يحتوي على القليل من السعرات الحرارية بمعدل 16 سعرة لكل 100 غرام.

سيلين ديون تصل إلى العاصمة الفرنسية باريس، استعدادًا لمشاركتها في افتتاح أولمبياد 2024.
حققت اللاعبة الدولية المغربية فاطمة تاغناوت حلمًا طال انتظاره بانضمامها إلى نادي إشبيلية الإسباني للسيدات، لتصبح أول لاعبة مغربية ترتدي قميص النادي الأندلسي.
قالت مصادر مُطلعة على الوضع، أن بيلا حديد استعانت بمحامين ضد شركة أديداس بسبب افتقارها إلى المساءلة العامة، وذكرت أنها تشعر أنهم قادوا ضدها حملة قاسية ومدمرة.