الفيلم المغربي "جوق العميين" يفوز بالجائزة الكبرى لمهرجان وهران

أعلنت لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بمهرجان وهران للفيلم العربي في دورته الثامنة عن فوز الفيلم المغربي “جوق العميين” للمخرج محمد مفتكر بالجائزة الكبرى “الوهر الدهبي” كأفضل فيلم طويل.

جاء الإعلان عن هذا الفوز، خلال الحفل الختامى الذي أقيم مساء الجمعة، بمركز الاتفاقيات محمد بن أحمد لوهران، بحضور وزير الثقافة الجزائري عز الدين ميهوبى، ومجموعة من الفنانين من الجزائر ودول عربية أخرى.

يروى الفيلم الفائز قصة “جوق”، للموسيقى الشعبية يضطر أعضاؤه إلى التظاهر أحيانًا بالعمى، لتنشيط حفلات مخصصة للنساء فقط.

ومن جهة أخرى، حصل الفنان الكبير نور الشريف على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم «بتوقيت القاهرة» للمخرج أمير رمسيس الذي حصل أيضا على جائزة أفضل سيناريو عن نفس الفيلم.

ولم يتمكن نور الشريف من السفر إلى الجزائر وحضور المهرجان بسبب ظروفه الصحية، فيما حضر من أسرة الفيلم المخرج أمير رمسيس والمنتج سامح العجمي.

 

 

قالت مصادر مُطلعة على الوضع، أن بيلا حديد استعانت بمحامين ضد شركة أديداس بسبب افتقارها إلى المساءلة العامة، وذكرت أنها تشعر أنهم قادوا ضدها حملة قاسية ومدمرة.
بعد غياب وانشغال بعالم التمثيل، عادت الفنانة المغربية دعاء اليحياوي لإصدار عمل غنائي جديد عبر قناتها الرسمية على موقع "يوتيوب" وجميع المنصات الموسيقية الرقمية.
"mimia le blanc jewellery" هي علامة مغربية متخصصة في تصميم المجوهرات الفاخرة والأنيقة.