الفيلم المغربي "جوق العميين" يفوز بالجائزة الكبرى لمهرجان وهران

أعلنت لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بمهرجان وهران للفيلم العربي في دورته الثامنة عن فوز الفيلم المغربي “جوق العميين” للمخرج محمد مفتكر بالجائزة الكبرى “الوهر الدهبي” كأفضل فيلم طويل.

جاء الإعلان عن هذا الفوز، خلال الحفل الختامى الذي أقيم مساء الجمعة، بمركز الاتفاقيات محمد بن أحمد لوهران، بحضور وزير الثقافة الجزائري عز الدين ميهوبى، ومجموعة من الفنانين من الجزائر ودول عربية أخرى.

يروى الفيلم الفائز قصة “جوق”، للموسيقى الشعبية يضطر أعضاؤه إلى التظاهر أحيانًا بالعمى، لتنشيط حفلات مخصصة للنساء فقط.

ومن جهة أخرى، حصل الفنان الكبير نور الشريف على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم «بتوقيت القاهرة» للمخرج أمير رمسيس الذي حصل أيضا على جائزة أفضل سيناريو عن نفس الفيلم.

ولم يتمكن نور الشريف من السفر إلى الجزائر وحضور المهرجان بسبب ظروفه الصحية، فيما حضر من أسرة الفيلم المخرج أمير رمسيس والمنتج سامح العجمي.

 

 

تعد قطع الديكور المصنوعة من الرافيا خيارا رائعا لتجديد ديكورات المنزل في موسم الصيف، كونها تجمع بين الجمال الطبيعي والاستدامة، مما يجعلها إضافة مميزة لأي مساحة داخلية.
أصبح البلاش السائل والكريمي المستحضر النجم والأهم في صيف 2024، نظرا لتأثيره الخيالي على إطلالة الماكياج، إذ يغمر ملامحك بهالة وردية تجعلك تبدين أكثر انتعاشا وتألقا
أصبح تأثير التغيرات المناخية على درجات الحرارة والظواهر الجوية واضحاً وملموساً، ولكن إلى أي مدى تؤثر تلك التغيرات المناخية على الصحة العامة للأفراد ومن ثم المجتمع، وكيف تساهم حرارة الصيف في تعزيز ظهور تلك الأمراض، الطبيبة العامة سارة شملال منحتنا إجابات وافية حول تلك هذا الموضوع .