القناة الثانية : طبق فني يجمع بين الكوميديا والدراما في رمضان

لن تتغير كثيرا خرائط البرمجة التي خصصتها القناة الثانية لمشاهديها خلال رمضان المقبل، إذ تحضر الفكاهة من خلال سلسلة «الخواسر» التي يعود من خلالها الفنان المبدع حسن الفذ، عوض سلسلة «الكوبل». التي لاقت نجاحا كبيرا خلال الموسمين السابقين. ويشارك حسن الفذ في السلسلة الجديدة، كل من النجمة سامية أقريو، والكوميدي الصاعد عبد العالي لمهر، إضافة إلى أسماء فنية أخرى قادمة من عالم الغناء، كغاني قباج وسعيد مسكر وغيرهما.. وتعالج السلسلة أحداثا تجري في مرحلة تاريخية سابقة، غير أن الممثلين يستعملون هواتف ذكية وحواسيب متطورة، ويتنقلون على متن دراجات نارية في نوع من المفارقات، ويمزج الحوار في هذا البرنامج بين الدارجة والعربية الكلاسيكية. ومن بين البرامج الفكاهية التي ستؤثث شبكة القناة الثانية، سلسلة «نجمة وقمر»، وهي من بطولة سامية أقريو، وبديعة الصنهاجي وعبد الصمد مفتاح الخير، وتدور حول نجمة وقمر فتاتين عاطلتين، تعيشان حياة رتيبة، سرعان ما ستتغير عندما تتعرفان على شخص اكترتا منه غرفه في سطح عمارة، فاقترح عليهما العمل بائعتين متجولتين، وهكذا ستجوبان أزقة وشوارع الدارالبيضاء، ليتابع المشاهد مغامراتهما المختلفة. بالإضافة إلى «نجمة وقمر»، ستعرض القناة الثانية سلسلة «الصالون»، وهي من بطولة دنيا بوتازوت وعبد لله ديدان. سيستمر عرض سلسلة «كنزة في الدوار»، التي  يغيب عنها الممثل الراحل محمد بسطاوي، وستتحول إلى «نايضة في الدوار»، وهي من تشخيص مريم الزعيمي، ودنيا بوتازوت، وعزيز دادس، وعزيز حطاب، وعبد لله ديدان.

من جهة أخرى، سيكون المشاهد المغربي على موعد يومي مع المسلسل التاريخي «هبال الريح»، ابتداء من الساعة التاسعة وخمسة عشر دقيقة، ويحكي عن شخصيات تاريخية. والمسلسل من تأليف توفيق حمان، وإخراج إدريس الروخ، وبطولة هشام بهلول، وجملية علواني، ومحمد خوي، وسعيد باي، وعمر لطفي، وفرح الفاسي، وإدريس الروخ، وأسامة بسطاوي، ويوسف الجندي. كما سيستمر عرض برنامج المسابقات الدينية، «مواهب في القرآن الكريم» في دورته الثانية عشر، من خلال يوميات وسهرات إقصائية.

تستعد الممثلة المغربية هند بنجبارة للمشاركة في السباق الرمضاني المقبل بعد تألقها في السنوات الأخيرة في الدراما المغربية والكوميدية.
يتناول الفيلم هذه القضايا ويستعرض كيفية تغير بعض الأمور وثبات الأمور الأخرى، وكيف يُمكن تحقيق الأحلام والتطلعات في الحياة الواقعية والأحلام.
حققت بوطازوت نجاحًا كبيرًا في مجالي الدراما والكوميديا، مما ساهم في زيادة شعبيتها في المغرب.