المشروبات الغازية تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب

كشف بحث علمي حديث أن أضرار المشروبات الغازية، والأخرى المحلاة قد لا يقتصر على زيادة الوزن فحسب، بل قد تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب، حتى وإن لم تتسبب الخالية من السعرات الحرارية في السمنة. ووجدت الدراسة أن من اعتادوا تناول 12 أوقية أو نصفها من تلك المشروبات المحلاة يوميا، زادت بينهم قابلية الإصابة بالنوبات القلبية ب 20 في المائة مقارنة بسواهم من الذين لم يتعاطونها. ويؤكد البحث خلاصة دراسة أمريكية أخرى أجريت عام 2010، وجدت رابطا بين الزيادة في استهلاك المشروبات الغازية المحلاة وارتفاع حالات الإصابة بداء السكري وأمراض القلب.

وذكرت الدراسة أن الزيادة المفرطة في استهلاك المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة بالإضافة إلى العصائر، نجم عنها الآلاف من الإصابات بالسكري وأمراض القلب على مدى العقد الماضي، باستثناء تلك المصنعة من عصير طبيعي مائة في المائة فهي تحتوي على ما بين 120 و 200 سعرة حرارية تلعب دورا رئيسيا في تصاعد ظاهرة السمنة.

 

سيلين ديون تصل إلى العاصمة الفرنسية باريس، استعدادًا لمشاركتها في افتتاح أولمبياد 2024.
حققت اللاعبة الدولية المغربية فاطمة تاغناوت حلمًا طال انتظاره بانضمامها إلى نادي إشبيلية الإسباني للسيدات، لتصبح أول لاعبة مغربية ترتدي قميص النادي الأندلسي.
قالت مصادر مُطلعة على الوضع، أن بيلا حديد استعانت بمحامين ضد شركة أديداس بسبب افتقارها إلى المساءلة العامة، وذكرت أنها تشعر أنهم قادوا ضدها حملة قاسية ومدمرة.