المكسرات والشوفان تقلل نسبة الكولسترول في الدم

أعلن مجموعة من الباحثين في كندا أن تناول كميات كبيرة من المكسرات والشوفان (الخرطال)، يقلل من نسبة الكوليسترول في الدم بنسبة تصل إلى 13 في المائة خلال ستة أشهر فقط،.. خاصة إذا قام الإنسان بتقليل كمية الدهون التي يتناولها إلى جانب تناوله للمكسرات والشوفان.

وتقول فيكتوريا تيلور أستاذة بمؤسسة القلب البريطانية، إن المكسرات لها دور كبير في التقليل من نسبة الكوليسترول في الدم وهو الأمر الذي قد يصيب الإنسان بمشاكل قلبية كثيرة، حيث تتسبب زيادة الكولسترول في إصابة الإنسان بخلل في ضغط الدم والذي بدوره يزيد من فرصة الإصابة بأمراض القلب..

سلط المسلسل الضوء على واقع المرأة المغربية من خلال شخصيات تعيش في مستويات اجتماعية مرتفعة، بينما تخفي معاناتها الحقيقية خلف صور السعادة على وسائل التواصل الاجتماعي.
بمؤسسة دار بلارج، التي تحضن موضوع روبرتاجنا عن الأمهات الموهوبات، وجدناهن قد تجاوزن وصم « بدون» الذي كان يوصم بطائق تعريف بعضهن في زمن ما لأنهن ربات بيوت، حصلن على جائزة المونودراما بقرطاج عن مسرحية كتبنها، شخصنها، وعرضنها فوق خشبة مسرح عالمي. والحصيلة مواهب في فن يصنف أبا للفنون، اشتغلت عليها مؤسسة دار بلارج وأخرجتها من عنق الحومة والدرب وجدران البيوت القديمة التي لم يكن دورهن فيها يقدر إلا ب»بدون».
الأبيض والأسود لونين أساسيين في مجموعات عروض أزياء أسبوع الموضة بباريس.