الملابس الحمراء تشيع جو العدائية والسلطة

يعكس ارتداء ملابس حمراء اللون انطباعا بالعدائية والسلطة وقد يشكل ورقة رابحة في الرياضة حسب ما كشف دراسة نشرتها مجلة “بايولوجي ليترز” التابعة لجمعية “رويال سوسايتي” البريطانية. وأوضح باحثون من قسم الأنثروبولوجيا وعلم النفس في جامعة «دورهام» البريطانية في هذه الدراسة، العلاقة بين اللون الأحمر وفكرة الهيمنة الذكورية والهرمون الذكري.

وفي معرض دراستهم عرض الباحثون صور رجال، ظهروا على التوالي وهم يرتدون ملابس باللون الأحمر والأزرق والرمادي. وكان على مئة مراقب (50 رجلا و50 امرأة) تقييم انطباعاتهم عن العدائية والسلطة والعواطف التي يعكسها الرجل في الصورة، على سلم من 7 نقاط.
وأعطى الرجال الذين ارتدوا قميصا قطنيا أحمر انطباعا بانهم “أكثر عدائية” و”أكثر هيمنة” و”أكثر شجاعة”، وبأن لديهم فرصة أكبر للفوز في مسابقة رياضية ما. وقد خصهم المراقبون بصفات محددة جدا.

على منصة أجهزة نحت الجسم دون أي مجهود بدني، برزت EMSCULPT NEO التكنولوجيا الثورية التي تعمل على إعادة تشكيل عضلات البطن، ونحت الأرداف وإزالة الدهون بشكل فعال من جلسة واحدة.
تأتي مشاركة المشروع في إطار التعاون المثمر والتنسيق الفعال بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومؤسسة البحث العلمي وسعيهما الدؤوب لترسيخ ثقافة القراءة وجعلها أولوية مجتمعية.
تقدم المؤسسة بين يدي مهنيي الكتاب والقراء والمهتمين بحالة النشر بالمغرب تقريرها الجديد عن حصيلة نشر الكتاب المغربي لسنتي 2022/2023.