الملك محمد السادس يدعو لتعزيز دور المرأة بالمؤسسات الدينية

في إطار الرفع من مكانة المرأة في المجتمع ودعم تواجدها في مراكز القرار، دعا الملك محمد السادس إلى تعزيز مكانة المكانة على رأس مؤسسات القرار الديني، وذلك من أجل مساهمتها في تأطير الأمن الروحي للمغاربة.

واستنادا إلى بلاغ صادر عن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، فإن الملك محمد السادس أعطى تعليماته السامية لتعزيز التمثيل النسوي في تأطير الأمن الروحي للمواطنات والمواطنين، وذلك بالرفع من عدد العالمات في حظيرة كل من المجلس العلمي الأعلى والمجالس العلمية المحلية.

وذكر بلاغ وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، اليوم الأربعاء، أن هذا القرار الملكي ، ” يأتي تأكيدا للآمال الكبيرة التي يعلقها الملك على دور المرأة في المساهمة بقسط وافر في تحقيق النهضة الشاملة للأمة”.

تعد قطع الديكور المصنوعة من الرافيا خيارا رائعا لتجديد ديكورات المنزل في موسم الصيف، كونها تجمع بين الجمال الطبيعي والاستدامة، مما يجعلها إضافة مميزة لأي مساحة داخلية.
أصبح البلاش السائل والكريمي المستحضر النجم والأهم في صيف 2024، نظرا لتأثيره الخيالي على إطلالة الماكياج، إذ يغمر ملامحك بهالة وردية تجعلك تبدين أكثر انتعاشا وتألقا
أصبح تأثير التغيرات المناخية على درجات الحرارة والظواهر الجوية واضحاً وملموساً، ولكن إلى أي مدى تؤثر تلك التغيرات المناخية على الصحة العامة للأفراد ومن ثم المجتمع، وكيف تساهم حرارة الصيف في تعزيز ظهور تلك الأمراض، الطبيبة العامة سارة شملال منحتنا إجابات وافية حول تلك هذا الموضوع .