النوم دون ملابس يساعد الجسم على حرق الدهون

أثبتت دراسة حديثة أن النوم دون ملابس يساعد الجسم على حرق الدهون بشكل أفضل. وأظهرت دراسة نشرها موقع “بليك” تأثير النوم بدون ملابس على حرق الدهون إذ أثبتت الدراسة أن الحرارة الشديدة تحرم الإنسان من النوم الهادئ وتجعله دائم الحركة أثناء النوم مما يؤدي إلى إفراز كمية كبيرة من هورمون الكورتيزول الذي يفرزه الجسم أثناء التعرض للضغط العصبي والذي يتسبب في تقليل درجة حرق الدهون في الجسم.

ووفقا للدراسة فإن من ينام متحررا من ملابسه، ينعم بنوم هادئ وبالتالي لا يفرز جسمه هورمون الكورتيزول ويعمل الحرق في جسمه بمعدل جيد.
ويبدو أن الأمريكيين من أكثر الشعوب دراية بفوائد النوم بدون ملابس إذ أظهرت دراسة أن واحدا من بين كل ثلاثة أمريكيين يفضل التخلي عن ملابسه قبل النوم، في حين قال واحد من بين ثمانية في ألمانيا، إنه يفعل الشيء ذاته.

كشف مغني الراب، طه فحصي الملقب ب "الغراندي طوطو" عن تفاصيل حفله الفني القادم بالمجمع الرياضي محمد الخامس، يوم 27 أبريل القادم.
حصل المخرج "عهد بنسودة" على جائزة أفضل مخرج سينمائي عن شريط "مطلقات الدار البيضاء"، وذلك خلال فعاليات الدورة الأولى لمهرجان بغداد السينمائي الدولي بحضور بطلات العمل"مونية لمكيمل وبشرى أهريش".
كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن موعد دورته الرابعة لعام 2024م، والمزمع إقامتها من 5 إلى 14 ديسمبر 2024م في مقر المهرجان الجديد والنابض بالحياة في "البلد" جدة التاريخية، إحدى المناطق المدرجة في قائمة التراث العالمي لليونيسكو.