النوم دون ملابس يساعد الجسم على حرق الدهون

أثبتت دراسة حديثة أن النوم دون ملابس يساعد الجسم على حرق الدهون بشكل أفضل. وأظهرت دراسة نشرها موقع “بليك” تأثير النوم بدون ملابس على حرق الدهون إذ أثبتت الدراسة أن الحرارة الشديدة تحرم الإنسان من النوم الهادئ وتجعله دائم الحركة أثناء النوم مما يؤدي إلى إفراز كمية كبيرة من هورمون الكورتيزول الذي يفرزه الجسم أثناء التعرض للضغط العصبي والذي يتسبب في تقليل درجة حرق الدهون في الجسم.

ووفقا للدراسة فإن من ينام متحررا من ملابسه، ينعم بنوم هادئ وبالتالي لا يفرز جسمه هورمون الكورتيزول ويعمل الحرق في جسمه بمعدل جيد.
ويبدو أن الأمريكيين من أكثر الشعوب دراية بفوائد النوم بدون ملابس إذ أظهرت دراسة أن واحدا من بين كل ثلاثة أمريكيين يفضل التخلي عن ملابسه قبل النوم، في حين قال واحد من بين ثمانية في ألمانيا، إنه يفعل الشيء ذاته.

تعد قطع الديكور المصنوعة من الرافيا خيارا رائعا لتجديد ديكورات المنزل في موسم الصيف، كونها تجمع بين الجمال الطبيعي والاستدامة، مما يجعلها إضافة مميزة لأي مساحة داخلية.
أصبح البلاش السائل والكريمي المستحضر النجم والأهم في صيف 2024، نظرا لتأثيره الخيالي على إطلالة الماكياج، إذ يغمر ملامحك بهالة وردية تجعلك تبدين أكثر انتعاشا وتألقا
أصبح تأثير التغيرات المناخية على درجات الحرارة والظواهر الجوية واضحاً وملموساً، ولكن إلى أي مدى تؤثر تلك التغيرات المناخية على الصحة العامة للأفراد ومن ثم المجتمع، وكيف تساهم حرارة الصيف في تعزيز ظهور تلك الأمراض، الطبيبة العامة سارة شملال منحتنا إجابات وافية حول تلك هذا الموضوع .