الوخز بالإبر للحد من علامات شيخوخة البشرة

تقول شيلي غولدشتاين أخصائية التجميل بالوخز بالإبر في نيويورك لموقع “شاين”: “الوخز بالإبر يجمع بين الممارسة الشرقية القديمة في العلاج الصيني وبين الطرق العلاجية الحديثة، والهدف استعادة الجلد إشراقه بدلاً من عمليات شد الوجه”.

توضح غولدشتاين: “بدلاً من البوتوكس يمكن إدخال إبر معقمة في نقاط محددة على طول الوجه والجسم لتقليل التجاعيد، وترهلات الجلد والعضلات، واستعادة توهج الشباب دون المغامرة بالحصول على وجه خالي من التعابير كما يحدث كنتيجة لعمليات شد الوجه”.

يتم هذا العلاج من خلال غرس بعض الإبر في مواضع محددة بالوجه والذراعين والساقين، والهدف استعادة إشراق الجلد حول منطقة الخدين، وتخفيف الخطوط الفاصلة بين العينين، واستعادة حيوية البشرة.

لا علاقة للارث بحق الكد والسعاية الذي يجد تأصيله من داخل الفكر والشريعة الإسلامية التي من بين مقاصدها العدل بين الزوجين، والفصل 49 ساهم في اضعاف هذا المبدأ الذي يمثل حقا للنساء...هي بعض الأفكار التي يشير اليها عبد الوهاب رفيقي الباحث في الفكر الإسلامي ومستشار وزير العدل في هذا اللقاء.
لا أحد بإمكانه إنكار التضامن الاقتصادي الذي تتأسس عليه الأسرة في المغرب، تقول حفيظة مسيرة مقاولة.
رغم ما يمثله هذا العرف الذي كان قانونا ملزما للتقاضي، إلا أنه يلقى اليوم مقاومة وتعتيما، فهل يعود ذلك لتعارضه مع الدين  ؟