الوزيرة بنخلدون تمارس مهامها بشكل عادي.. والشوباني مختف!

يبدو أن الوزيرة المنتدبة في التعليم العالي لم تتأثر بالضجة الإعلامية التي رافقت خبر خطبتها على زميلها في الحكومة الوزير الحبيب الشوباني، حيث تمارس مهامها الوزارية بشكل عادي جدا وكأن شيئا لمن يقع.

فبعد لقاء مكناس مع الطلبة، أكد  الموقع الإلكتروني لحزب العدالة والتنمية، في سياق متابعته لأنشطة وزرائه، أن سمية بنخلدون، الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، استقبلت الجمعة الماضية، 24 ابريل ، بمقر الوزارة المنتدبة، أعضاء اللجنة البرلمانية المكلفة بالمهمة الاستطلاعية المؤقتة بشأن توزيع المنح الجامعية لفائدة الطلبة، بعد آخر جولاتها التي كانت بالعيون بداية الشهر الجاري.

في حين لم يسجل أي نشاط رسمي للخطيب المرتقب، الحبيب الشوباني، خلال هذه الفترة الحاسمة التي تمر منها حياته الخاصة والمهنية.

لا علاقة للارث بحق الكد والسعاية الذي يجد تأصيله من داخل الفكر والشريعة الإسلامية التي من بين مقاصدها العدل بين الزوجين، والفصل 49 ساهم في اضعاف هذا المبدأ الذي يمثل حقا للنساء...هي بعض الأفكار التي يشير اليها عبد الوهاب رفيقي الباحث في الفكر الإسلامي ومستشار وزير العدل في هذا اللقاء.
لا أحد بإمكانه إنكار التضامن الاقتصادي الذي تتأسس عليه الأسرة في المغرب، تقول حفيظة مسيرة مقاولة.
رغم ما يمثله هذا العرف الذي كان قانونا ملزما للتقاضي، إلا أنه يلقى اليوم مقاومة وتعتيما، فهل يعود ذلك لتعارضه مع الدين  ؟