تسريحات الشعر "الشيطانية" ممنوعة على الرجال في إيران

حظرت السلطات الإيرانية على الرجال تسريحات الشعر غير التقليدية، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية أمس، التي تحدثت أيضا عن حظر الأوشام. وانتشرت في إيران مؤخرا تسريحات غير تقليدية، منها أن يكون في الشعر خصلات شائكة.

ونقلت وكالة «إيسنا» عن مصطفى غوفاهي رئيس نقابة الحلاقين إن «تسريحات الشعر الشيطانية باتت محظورة»، من دون تحديد التسريحات المقصودة تحديدا. وهدد بسحب ترخيص العمل من مصففي الشعر الذين يوافقون على إجراء تسريحات لزبائنهم «تنتهك قواعد النظام».

ويحظر القرار الجديد على الرجال دق الأوشام، علما أن هذه العادة متجذرة في التقاليد الإيرانية. ويطبق قرار النقابة على مصففي الشعر الرجال، أما الصالونات المخصصة للنساء فلها نقابتها الخاصة.

 

كشف مغني الراب، طه فحصي الملقب ب "الغراندي طوطو" عن تفاصيل حفله الفني القادم بالمجمع الرياضي محمد الخامس، يوم 27 أبريل القادم.
حصل المخرج "عهد بنسودة" على جائزة أفضل مخرج سينمائي عن شريط "مطلقات الدار البيضاء"، وذلك خلال فعاليات الدورة الأولى لمهرجان بغداد السينمائي الدولي بحضور بطلات العمل"مونية لمكيمل وبشرى أهريش".
كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن موعد دورته الرابعة لعام 2024م، والمزمع إقامتها من 5 إلى 14 ديسمبر 2024م في مقر المهرجان الجديد والنابض بالحياة في "البلد" جدة التاريخية، إحدى المناطق المدرجة في قائمة التراث العالمي لليونيسكو.