تطورات قضية زينة وعز ..التوأم يحمل اسم عز

أصدرت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، نائب رئيس مجلس الدولة، حكما في صالح طفلي الفنانة زينة، يفيدهما ويفيد كل الأبناء الذين يعانون من ظروف مماثلة في قضية إثبات النسب بين زينة وعز.

وذكرت المحكمة أنه في ضوء أحكام الدستور المصري وقانون الطفل وقانون الأحوال المدنية فإن المشرع أعلى حق الطفل في نسبه إلى والديه وحصوله على اسم يميزه في المجتمع ويحفظ له كرامته وإنسانيته ويتمتع بكل الحقوق، ومنها الحق في التعليم والصحة، وهي حقوق أولى بالرعاية والحماية لكون الصغير يقع في مركز قانوني أعلى، مما قد يثور من خلاف حول صحة العلاقة الزوجية أو ثبوت النسب لوالديه أو أحدهما.

وأشار محمد الدكر محامي الفنانة زينة  إلى أنه بعد هذا الحكم يمكن للفنانة زينة أن تتقدم لتسجيل توأمها عز الدين وزين الدين في كافة الجهات الحكومية باسم والدهما أحمد عز، مؤكدا أن الفنانة تسعى لهدف آخر وهو إثبات نسب الطفلين وليس مجرد السعي لاستخراج أوراق ثبوتية لهما.

كما نشرت زينة صورة تعبر من خلالها عن سعادتها بهذا الحكم مكتوباً بها: “اليوم زينة قادرة على تسجيل توأمها بشهادة ميلادهما والمدارس باسم أحمد عز”، وقد علقت على هذه الصورة وكتبت : “دي دعواتكم ليا يا بنات يا مسهل يارب”.

كشف مغني الراب، طه فحصي الملقب ب "الغراندي طوطو" عن تفاصيل حفله الفني القادم بالمجمع الرياضي محمد الخامس، يوم 27 أبريل القادم.
حصل المخرج "عهد بنسودة" على جائزة أفضل مخرج سينمائي عن شريط "مطلقات الدار البيضاء"، وذلك خلال فعاليات الدورة الأولى لمهرجان بغداد السينمائي الدولي بحضور بطلات العمل"مونية لمكيمل وبشرى أهريش".
كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن موعد دورته الرابعة لعام 2024م، والمزمع إقامتها من 5 إلى 14 ديسمبر 2024م في مقر المهرجان الجديد والنابض بالحياة في "البلد" جدة التاريخية، إحدى المناطق المدرجة في قائمة التراث العالمي لليونيسكو.