« حذر » الألية الجديدة للأمن تنطلق بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء

في بلاغ لوكالة المغرب العربي للأنباء انطلقت بمطار محمد الخامس الدولي الآلية الجديدة للأمن لمكافحة مختلف المخاطر التي تهدد المملكة. » حذر وأوضح العامل المكلف بالشؤون العامة لولاية الدار البيضاء الكبرى نجيب  الجوراني، في تصريح للصحافة، أن هذه العملية سيتم تعميمها عبر المملكة، في الأيام المقبلة. وواصل مبرزا أن المغرب مطالب الآن بالرفع من درجة الحذر واليقظة والتواجد الأمني لدفع كل مكروه عن المملكة. وأضاف الجوراني، بمناسبة الانطلاقة الرسمية لهذه العملية، أن هذا يأتي بناء على معلومات جد دقيقة تفيد أن المملكة المغربية أصبحت هدفا لبعض التهديدات الإرهابية. وأشار العامل، إلى أن وزير الداخلية كان قد أعلن عن القرار الملكي السامي الرامي إلى تفعيل وتقوية المجال الأمني على مستوى المملكة المغربية، وواصل، أن الغاية من هذه العملية تقوية التواجد الأمني على مستوى ربوع المملكة وكذا المراقبة والرقابة على مستوى جميع النقط الحساسة سواء على مستوى مدينة الدار البيضاء أو على المستوى الوطني. وأضاف المصدر ذاته أنه سيتم تفعيل هذه الآلية بشكل تدريجي لدعم عمل مصالح الدولة في حماية المواطنين والزوار الأجانب. وستغطي هذه الآلية مختلف المواقع الحساسة بالمملكة.

إن الطريق الذي نسلكه نحو حب سليم مرتبط بمدى توازننا، فحين نكون متوازنين نفسياً نعرف من نريد من أنفسنا، من الآخر ومن الحياة.
الحوار الدولي، المنظم بالتعاون بين SWITCH2CE و ACEA و COVAD، حول التعاون الأفريقي لمكافحة تلوث البلاستيك يدرس إمكانية وضع معيار موحد لإعادة تدوير البولي إيثيلين ترفثالات (PET). تأتي هذه المبادرة في إطار جهود أوسع لمكافحة التلوث البلاستيكي في القارة الأفريقية.
"التحرش الجنسي في الوسط الجامعي" عنوان الندوة التي نظمها ائتلاف 490 بالتعاون مع المدرسة العليا للتدبير ESCA.