حقيقة قتل الممثل التركي أورهان شيشميك لوالده

تم إلقاء القبض على الممثل التركي أورهان شيشمك بتهمة قتل والده صباح يوم الجمعة 3 أبريل من قبل رجال الأمن التركي بعد تسليمه نفسه إثر قتله والده علي شيمشيك بـ 32 طعنة، 28 طعنة في ظهره، و4 طعنات في صدره… أثناء تواجدهما في مزرعة بمدينة أديمان التركية، حسب ما ذكره موقع Hurriyet التركي.

الممثل التركي أورهان شيشمك الذي عرف عربياً بشخصية “عزت” في مسلسل “زهرة القصر”، وشخصية “أحمد” في مسلسل “الحلم الضائع”، كان يعاني من اضطرابات نفسية حادة، مرض ثنائي القطب، الأمر الذي يدفعه إلى ارتكاب أشياء متهورة وغير محسوبة وغير عقلانية. وقد امتنع فترة عن تناول أدويته مما أدى إلى تطور حالته الطبية للأسوأ.

انسحب أورهان من مسلسل “زهرة القصر” في شهر يناير الماضي رغم أن المسلسل يحقق نجاحاً كبيراً في تركيا. وكانت بعض وسائل الإعلام التركية قد ظلمته حين اتهمته بأنه اختفى ليومين متعمداً لتحقيق المزيد من الشهرة لنفسه، ثم تبين لاحقاً إثر قتله لوالده أنه حقاً مريض نفسياً.

الغريب أن أورهان ظهر في صور إلقاء القبض عليه وهو مستسلماً جدا للشرطة ولم يحاول حتى إخفاء وجهه عن عدسات المصورين، ويجري حاليا التحقيقات معه ليتبين ما إذا كان يعانى بالفعل من أمراض نفسية أم لا، ولمعرفة دوافع الجريمة.

أورهان شيشمك البالغ 30 سنة، هو ممثل تركى من مواليد 1985، بدأ حياته الفنية عام 2000 بالمشاركة في بعض الأفلام ودرس التمثيل عام 2004 واشتهر من خلال دوره في مسلسل “الحلم الضائع” الذي عرض على شاشة MBC.

 

لا علاقة للارث بحق الكد والسعاية الذي يجد تأصيله من داخل الفكر والشريعة الإسلامية التي من بين مقاصدها العدل بين الزوجين، والفصل 49 ساهم في اضعاف هذا المبدأ الذي يمثل حقا للنساء...هي بعض الأفكار التي يشير اليها عبد الوهاب رفيقي الباحث في الفكر الإسلامي ومستشار وزير العدل في هذا اللقاء.
لا أحد بإمكانه إنكار التضامن الاقتصادي الذي تتأسس عليه الأسرة في المغرب، تقول حفيظة مسيرة مقاولة.
رغم ما يمثله هذا العرف الذي كان قانونا ملزما للتقاضي، إلا أنه يلقى اليوم مقاومة وتعتيما، فهل يعود ذلك لتعارضه مع الدين  ؟