خنساء باطما بمهرجان "تيميتار"

سيعرف مهرجان تيميتار مشاركة مغنية الروك خنساء باطما، في دورته ال13 التي ستحتضن فعالياتها مدينة أكادير في الفترة من 22 إلى 25 يوليوز القادم.

انتقلت خنساء باطما من وريثة للأغنية الشعبية إلى ممثلة لأسلوب جديد بتأثيرات أجنبية وشرقية، بعد توقف دام ثلاث سنوات ونصف عادت بأسلوب جديد لتصدر مجموعة من الأغاني الرائعة بإيقاع الروك كأغنية “سمعني” و “اليد في اليد”.

استطاع مهرجان تيميتار في دوراته السابقة استقطاب عشرات الفنانين من المغرب ودول العالم بثلاث منصات في الهواء الطلق يحملون رسائل السلام والتسامح والانفتاح على العالم، في إطار المزج بين ثقافات وأصوات، مع الوفاء لروح وهوية  المهرجان “الموسيقى الأمازيغية ترحب بموسيقى العالم”.

سيلتقي جمهور المهرجان خنساء باطما خلال حفل الافتتاح يوم 22 يوليوز.

كشف مغني الراب، طه فحصي الملقب ب "الغراندي طوطو" عن تفاصيل حفله الفني القادم بالمجمع الرياضي محمد الخامس، يوم 27 أبريل القادم.
حصل المخرج "عهد بنسودة" على جائزة أفضل مخرج سينمائي عن شريط "مطلقات الدار البيضاء"، وذلك خلال فعاليات الدورة الأولى لمهرجان بغداد السينمائي الدولي بحضور بطلات العمل"مونية لمكيمل وبشرى أهريش".
كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن موعد دورته الرابعة لعام 2024م، والمزمع إقامتها من 5 إلى 14 ديسمبر 2024م في مقر المهرجان الجديد والنابض بالحياة في "البلد" جدة التاريخية، إحدى المناطق المدرجة في قائمة التراث العالمي لليونيسكو.