راشد الغنوشي يدافع عن حقوق المثليين

قال راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة التونسية في كتيب حوارات مطول خاص بـ”موضوع الإسلام” صدر يوم الخميس ، في باب المثلية الجنسية،…

إن الإسلام يحترم خصوصيات الأشخاص ولا يتجسس عليهم، معتبرا أن كل شخص حر في ميولاته، و من واجب المشرع ايجاد حل لهذه الفئة المهمشة، فالمثلي إنسان و مواطن بدرجة أولى و من الواجب أن توضع قوانين تحميه وتنظم علاقاته الجنسية التي تبدو للكثيرين غير منطقية و لكنها موجودة ويجب أن نتأقلم معها .
وأضافالمفكر الإسلامي أنه يرفض تجريم المثلية الجنسية لأن القانون لا يقوم بتتبع الحياة الخاصة للأفراد و و لأن هذا الاجراء مخالف للمواثيق الدولية لحقوق الانسان ، و نواب حركة النهضة أكدو ذلك عندما دافعو عن كونية حقوق الانسان في الدستور .
و تجدر الاشارة الى أن النائب سمير ديلو كان قد دافع عن المثليين في تصريح له لجريدة لوموند الفرنسية و الذي شدد على أنه سيناضل من أجل أن يكون لهم قوانين تحميهم في تونس اقتداء بأغلب الدول الديمقراطية .
كثيرا ما طرح سؤال المغاربة وعلاقتهم بالقراءة، وكثيرا ما كانت الإجابة تاكيدا ل « أزمة» وخوضا في لجج من الأسئلة حول صعوبة خلق مجتمع قارئ.تحتفظ الكثير من الأسئلة براهنيتها في الحالة المغربية، غير أن معطيات أخرى تدعونا الى الانتباه الى المتغيرات الطارئة في ما يحدث وراء علاقة المغاربة بالكتاب والقراءة.
سيكون عشاق السينما على موعد مع الفيلم العائلي الكوميدي المرتقب "قلب6/9" في جميع دور العرض، وذلك يوم 24 يوليوز الجاري.
فوق المطبخ المغربي على منافسين قويين من الكثير من الدول المعروفة بمطابخها الشهيرة مثل المكسيك، وحصد أعلى نسبة أصوات من المشاركين في الاستفتاء.