شركة لوريال تنظمCITIZEN DAY للمرة الخامسة لمساعدة المجتمعات المحلية

في الثاني من شهر شتنبر الماضي، ثم حشد أكثر من 150 موظفا من لوريال المغرب للمشاركة في يوم المواطن الذي يهدف من خلاله مساعدة المجتمعات المحلية والجمعيات الشريكة. حيث تم في هذا اليوم تنظيم أربعة أعمال تضامنية، لتلبية مطالب محددة من الجمعيات، منها إنشاء عشب اصطناعي لملعب كرة القدم لفائدة أطفال مدرسة العالم الصغير، وزيارة بيت المسنين بعين الشق للتفريج عنهم وتقديم بعض المساعدات العينية لهم.كما تم تجديد مقاعد دور الحضانة، وتقديم الهدايا للأطفال بعصبة رعاية الطفل بالدار البيضاء، بمشاركة سفيرة غارنييه بالمغرب الممثلة زينب عبيد. وبشارع رحال المسكيني قام الموظفون بتجديد وتجميل حديقة عامة لصالح السكان المحليين. وقد صرح الرئيس والمدير العام للوريال مبرزا أن هذه المبادرة يمكنها إحداث تأثير إيجابي على العالم من حولنا، مضيفا بأنهامن أهداف الشركة أيضا خلق القيمة الاجتماعية والمجتمعية.

لا علاقة للارث بحق الكد والسعاية الذي يجد تأصيله من داخل الفكر والشريعة الإسلامية التي من بين مقاصدها العدل بين الزوجين، والفصل 49 ساهم في اضعاف هذا المبدأ الذي يمثل حقا للنساء...هي بعض الأفكار التي يشير اليها عبد الوهاب رفيقي الباحث في الفكر الإسلامي ومستشار وزير العدل في هذا اللقاء.
لا أحد بإمكانه إنكار التضامن الاقتصادي الذي تتأسس عليه الأسرة في المغرب، تقول حفيظة مسيرة مقاولة.
رغم ما يمثله هذا العرف الذي كان قانونا ملزما للتقاضي، إلا أنه يلقى اليوم مقاومة وتعتيما، فهل يعود ذلك لتعارضه مع الدين  ؟