شعرك يتساقط لا تهمليه

هل يتساقط شعرك بشكل مفرط ومزعج ؟ قد يكون الحل بسيطا إذا عرفت السبب الحقيقي الكامن وراء تساقطه. تعرفي على أهم النصائح التي ستساعدك في التخلص من مشكلة تساقط الشعر، لتحصلي على شعر كثيف.

قد تشعرين بالذعر كلما شاهدت شعرك يتساقط أثناء الاستحمام، لاداعي للقلق، فالخبراء يؤكدون على أن تساقط الشعر لا ينتهي دائما بالصلع. حيث يمكن أن يكون تساقط الشعر عابرا (بحسب الموسم والتعب والأدوية والحمل)، أو مزمنا ومثيرا للقلق، يتطلب تدخل الطبيب لإجراء اختبار هرموني كامل أو اقترح علاج هرموني. إليك بعض الأسباب التي قد تؤدي إلى تساقط الشعر إذ أنت أهملت العناية به :
-استخدام العلاجات غير الضرورية على الشعر أو الحد منها كصبغة الشعر، تمليسه أو فرده باستخدام الكيماويات الضارة، التي تتسبب في جفاف الشعر وتلفه. ليس ذلك فقط، بل تترك جذور الشعر ضعيفة مع شعر هش قابل للتكسر والتساقط.
– استخدام الشامبو بشكل مفرط، قد يعرض الشعر للعديد من المخاطر بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من المواد الكيماوية الضارة.
-الإجهاد والتوتر النفسي، عاملان أساسيان لتساقط الشعر. وقد يؤديان لشيب الشعر أو ترققه. لذلك، ينبغي التخلص من آثار الإجهاد اليومي بممارسة بعض التمارين الرياضية، كاليوغا أو المشي بشكل يومي. مما يساعد على زيادة تدفق الدم داخل فروة الرأس، وبالتالي تحفيز نمو الشعر وزيادة كثافته.
لضمان الحصول على شعر صحي 
– اتباع نظام غذائي صحي متوازن، للحصول على شعر أكثر كثافة بشكل طبيعي. احرصي على تناول الفيتامينات والمعادن اللازمة كفيتامين B، C، الزنك، الحديد والنحاس خلال نظامك الغذائي اليومي، لأنها تساعد على تقوية بصيلات الشعر. وتناولي ثمانية أكواب من الماء يوميا، للحفاظ على ترطيب الشعر والجسم.
– تدليك فروة الرأس لتزويدها بالأوكسجين الذي يحيي بصلة الشعر. اعتمدي حركة بسيطة وسهلة لتنشيط فروة الرأس، أمسكي برأسك بين يديك، فوق الأذنين ووراءهما. افتحي الأصابع ومرريها على فروة الرأس لكن من دون فركها. يمكن القيام بهذه الحركة البسيطة في أغلب الأحيان، أثناء التواجد في المكتب أو أمام شاشة التلفاز. لا حاجة إلى استعمال أي منتج للقيام بذلك. أفضل ما يمكن فعله هو استعمال بلسم أو مستحضر مضاد لتساقط الشعر، بعد التدليك، لأن هذه الحركة تعزز اختراق المستحضر في المناطق المستهدفة.

 

سيلين ديون تصل إلى العاصمة الفرنسية باريس، استعدادًا لمشاركتها في افتتاح أولمبياد 2024.
حققت اللاعبة الدولية المغربية فاطمة تاغناوت حلمًا طال انتظاره بانضمامها إلى نادي إشبيلية الإسباني للسيدات، لتصبح أول لاعبة مغربية ترتدي قميص النادي الأندلسي.
قالت مصادر مُطلعة على الوضع، أن بيلا حديد استعانت بمحامين ضد شركة أديداس بسبب افتقارها إلى المساءلة العامة، وذكرت أنها تشعر أنهم قادوا ضدها حملة قاسية ومدمرة.