شعرك يتساقط لا تهمليه

هل يتساقط شعرك بشكل مفرط ومزعج ؟ قد يكون الحل بسيطا إذا عرفت السبب الحقيقي الكامن وراء تساقطه. تعرفي على أهم النصائح التي ستساعدك في التخلص من مشكلة تساقط الشعر، لتحصلي على شعر كثيف.

قد تشعرين بالذعر كلما شاهدت شعرك يتساقط أثناء الاستحمام، لاداعي للقلق، فالخبراء يؤكدون على أن تساقط الشعر لا ينتهي دائما بالصلع. حيث يمكن أن يكون تساقط الشعر عابرا (بحسب الموسم والتعب والأدوية والحمل)، أو مزمنا ومثيرا للقلق، يتطلب تدخل الطبيب لإجراء اختبار هرموني كامل أو اقترح علاج هرموني. إليك بعض الأسباب التي قد تؤدي إلى تساقط الشعر إذ أنت أهملت العناية به :
-استخدام العلاجات غير الضرورية على الشعر أو الحد منها كصبغة الشعر، تمليسه أو فرده باستخدام الكيماويات الضارة، التي تتسبب في جفاف الشعر وتلفه. ليس ذلك فقط، بل تترك جذور الشعر ضعيفة مع شعر هش قابل للتكسر والتساقط.
– استخدام الشامبو بشكل مفرط، قد يعرض الشعر للعديد من المخاطر بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من المواد الكيماوية الضارة.
-الإجهاد والتوتر النفسي، عاملان أساسيان لتساقط الشعر. وقد يؤديان لشيب الشعر أو ترققه. لذلك، ينبغي التخلص من آثار الإجهاد اليومي بممارسة بعض التمارين الرياضية، كاليوغا أو المشي بشكل يومي. مما يساعد على زيادة تدفق الدم داخل فروة الرأس، وبالتالي تحفيز نمو الشعر وزيادة كثافته.
لضمان الحصول على شعر صحي 
– اتباع نظام غذائي صحي متوازن، للحصول على شعر أكثر كثافة بشكل طبيعي. احرصي على تناول الفيتامينات والمعادن اللازمة كفيتامين B، C، الزنك، الحديد والنحاس خلال نظامك الغذائي اليومي، لأنها تساعد على تقوية بصيلات الشعر. وتناولي ثمانية أكواب من الماء يوميا، للحفاظ على ترطيب الشعر والجسم.
– تدليك فروة الرأس لتزويدها بالأوكسجين الذي يحيي بصلة الشعر. اعتمدي حركة بسيطة وسهلة لتنشيط فروة الرأس، أمسكي برأسك بين يديك، فوق الأذنين ووراءهما. افتحي الأصابع ومرريها على فروة الرأس لكن من دون فركها. يمكن القيام بهذه الحركة البسيطة في أغلب الأحيان، أثناء التواجد في المكتب أو أمام شاشة التلفاز. لا حاجة إلى استعمال أي منتج للقيام بذلك. أفضل ما يمكن فعله هو استعمال بلسم أو مستحضر مضاد لتساقط الشعر، بعد التدليك، لأن هذه الحركة تعزز اختراق المستحضر في المناطق المستهدفة.

 

يظهر محمد الرفاعي في كليب الأغنية بتقنية الذكاء الاصطناعي، حيث سيتطرق إلى تغير الحياة البشرية وأسلوب العيش مستقبلا بعد مئات السنين، مسافرا بجمهوره عبر الزمن.
وصل فينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد، إلى مدينة مراكش لقضاء إجازة قصيرة، ولكنه لم يكن هناك فقط للاستمتاع بالجو الجميل والمعالم السياحية، بل قد تولى أيضًا مهمة جديدة كسفير للنوايا الحسنة لمبادرة اليونسكو للتعليم للجميع. 
أحبته في صمت كانت تترقب أخباره وخطواته, وكان هو مثلها الأعلى...