"غياهيب" تهدي قصيدة وأغنية لأحلام

إهداء لسمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. وتحت عنوان “يا هند”، أطلقت “شاعرة الوطن” الشاعرة الإماراتية الشيخة فاطمة بنت راشد بن سعيد آل مكتوم، “غياهيب”، وهي أحدث قصائدها المغناة بصوت الفنانة الإماراتية “أحلام” في أول تعاون يجتمعان به، من ألحان الفنان الإماراتي فايز السعيد.

وقد قدمتها الفنانة “أحلام” خلال حلولها ضيفة في ختام مسابقة “فزاع” للدولة للعام 2015، وضمن فقرات برنامج “الميدان” الذي يعرض على قناة “سما دبي” أسبوعياً، ومن تنظيم مركز حمدان لإحياء التراث.

وأثنت الشاعرة “غياهيب”، على أداء صوت أحلام، بعد أن قامت بأدائها على الهواء مباشرة في برنامج الميدان. وقالت من خلال حسابها في إنستغرام : “أبدعت فنانتنا الكبيرة أحلام، وإحساسها الرائع”، وكتبت إهداءها الخاص إلى سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم.

ومن جهتها أعربت الفنانة أحلام، عن سعادتها بتعاونها الأول مع شاعرة الوطن “غياهيب” وقالت : “أتشرف بغنائي للشاعرة الكبيرة غياهيب في برنامج “اليولة”، بقصيدة للغالية “أم الشيوخ” سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، حرم حاكم دبي

لا علاقة للارث بحق الكد والسعاية الذي يجد تأصيله من داخل الفكر والشريعة الإسلامية التي من بين مقاصدها العدل بين الزوجين، والفصل 49 ساهم في اضعاف هذا المبدأ الذي يمثل حقا للنساء...هي بعض الأفكار التي يشير اليها عبد الوهاب رفيقي الباحث في الفكر الإسلامي ومستشار وزير العدل في هذا اللقاء.
لا أحد بإمكانه إنكار التضامن الاقتصادي الذي تتأسس عليه الأسرة في المغرب، تقول حفيظة مسيرة مقاولة.
رغم ما يمثله هذا العرف الذي كان قانونا ملزما للتقاضي، إلا أنه يلقى اليوم مقاومة وتعتيما، فهل يعود ذلك لتعارضه مع الدين  ؟