فوائد جمالية وصحية للعناية بقدميك

الاهتمام بالقدمين أمر مهم جدا كونه يريحك فتشعرين بأنك خفيفة،لذا يستحسن العناية بهما مرتين على الأقل في الأسبوع … إليك 5 نصائح بسيطة وفعالة للحصول على قدمين جذابتين.

1- إزالة طلاء الأظافر القديم
بمرور الوقت، قد يتسبب طلاء الأظافر في تلف أظافر قدميك. لذلك قبل استخدام طلاء الأظافر الجديد، تأكدي من إزالة الطلاء القديم جيدا. وإن أمكن، ننصحك بالحفاظ على أظافر قدميك بدون طلاء لعدة ساعات قبل وضع الطلاء الجديد كي يساعد ذلك على تقوية وصحة الأظافر.
2- التقشير 
تساعد هذه التقنية على التخلص من طبقات الجلد الميت الخارجية مما يجدد خلايا البشرة. فالتقشير عملية صحية يجب الحرص عليها بانتظام للحفاظ على جمال وصحة قدميك.
استعملي كريمات التقشير أو حجر بونس المخصص لهذه العملية بعد نقع قدميك في المياه الدافئة المعقمة مع التركيز على الكعبين وأصابع القدمين.
لا تلجئي لوضع مستحضرات التنظيف في المياه المستخدمة لنقع قدميك، بل قومي بتذويب الملح الخشن في الماء أو السوائل المطهرة والمعقمة لمساعدتك في عملية الإزالة.

3- الترطيب
ينصح باستخدام كريم مرطب خاص بالقدمين أو استعمال الزيوت المرطبة لتدليك القدمين قبل الذهاب للنوم. ويفضل ارتداء الجوارب القطنية أثناء النوم للحفاظ على ترطيبهما ونعومتهما.

4- التدليك 
يساعد تدليك القدمين على تقليل الشعور بالألم، ويعزز الاسترخاء، ويحسن أنماط النوم وأيضا، يخفف من ظروف القلق والاكتئاب. لذا ينصح بتدليك القدمين مرة في الأسبوع للاستفادة من مزاياه المتعددة في علاج مجموعة من الأمراض نظرا لوجود مئات النهايات العصبية بالقدمين، المتصلة اتصالا مباشرا بجميع أعضاء وغدد الجسم. يستحسن تدليك القدمين بأحد الزيوت العطرية الدافئة قبل الذهاب الى النوم ليضمن لك شعورا رائعا بالانتعاش والراحة في صباح اليوم التالي.

5- العناية بالأظافر وتزيينها
العناية بأظافر القدمين أمر ضروري، فهي الأكثر عرضة لتراكم البكتيريا.
– قومي بقص أطراف الأظافر ثم نظفي حواف أصابع القدمين باستخدام العود الخشبي للتخلص من الأتربة المتراكمة والجراثيم.
– استعملي المبرد الخشبي لتقليم أظافر قدميك مع مراعاة الشكل والطول المناسب.
– اختاري طلاء الأظافر بأحد الألوان الفاتحة أو ألوان الباستيل الدارجة لهذا الصيف، لأضفاء لمسة النعومة على قدميك.

على منصة أجهزة نحت الجسم دون أي مجهود بدني، برزت EMSCULPT NEO التكنولوجيا الثورية التي تعمل على إعادة تشكيل عضلات البطن، ونحت الأرداف وإزالة الدهون بشكل فعال من جلسة واحدة.
تأتي مشاركة المشروع في إطار التعاون المثمر والتنسيق الفعال بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومؤسسة البحث العلمي وسعيهما الدؤوب لترسيخ ثقافة القراءة وجعلها أولوية مجتمعية.
تقدم المؤسسة بين يدي مهنيي الكتاب والقراء والمهتمين بحالة النشر بالمغرب تقريرها الجديد عن حصيلة نشر الكتاب المغربي لسنتي 2022/2023.