“لي أمبريال” تكرس فعالياتها للعلامات والشخصيات التي يعشقها المغاربة في 2022

تم الإعلان عن نتائج دراسة Love Brand Morocco ، التي أجرتها Imperium ، خلال الأمسية الأولى لفعاليات "لي أمبريال 2022" والتي كشفت عن العلامات والشخصيات التي يحبها المغاربة أكثر من غيرها في 2022.

اختتم اليوم الأول من الندوات والمناقشات ضمن فعاليات “لي أمبريال” بالأمسية التقليدية  Love Brand ، والتي تكشف عن العلامات والمشاهير، بما في ذلك المؤثرين، الذين يحبونهم المغاربة. هؤلاء الذين حصلوا على كأس Love Brand ، على خشبة مسرح “لي أمبريال 2022” خلال يوم الأربعاء 21 شتنبر في الدار البيضاء.

تأتي هذه النتائج من خلال الدراسة التي أجرتها Imperium، على عينة من 3500 شخص، وفقًا لطريقة الحصة المقترنة ببيانات المندوبية السامية للتخطيط. تم تجميع البيانات طوال فترة المسح الميداني في 6 مدن وهي الدار البيضاء والرباط وسلا وطنجة وفاس ومراكش ، والتي تمثل 55٪ من السكان الحضريين المغاربة.

إجمالاً، تم ذكر 211 من المشاهير، بحيث تم تفضيل 20 شخصية، وبشكل غير مفاجئ، تقدم كل من لاعب كرة القدم المغربي أشرف حكيمي، ومعه طه إيسو، حسن الفد، رشيد الوالي، كوثر بامو ، الكراندي طوطو، بدر هاري ، شوميشة، خالد الشريف، رشيد علالي، الشاب خالد، أمين عوني، ليلى حديوي، دوزي، أمين رغيب، رضوان رمضاني، أسماء لمنور، هدى سعد، أسماء بيوتي وهشام مسرار.

أما بالنسبة للعلامات، فنجد في الترتيب الماركات العالمية الأكثر شهرة لدى المغاربة وهي: سامسونغ وأرانج و نايك وأديداس و أيفون آبل. بينما جاءت العلامات المغربية الأكثر شعبية على الشكل التالي: إينوي، اتصالات المغرب، مرجان، القرض السياحي والعقاري، أفريقيا.

تهدف دراسة LOVE BRAND إلى التعريف وتزويد الوكالات والمعلنين والعلامات التجارية والمهنيين بالعلامات التجارية المفضلة والمشاهير الأكثر شعبية لدى المغاربة.

لقاء وتوقيع كتاب “أمازيغيات – دورات، حُلي وزخارف” بمراكش يسلّطان الضوء على جماليات التراث النسوي الأمازيغي.
تتواصل فعاليات المهرجان الوطني للفيلم، بمدينة طنجة والمستمر حتى يوم 25 أكتوبر 2025، ضمن موعد سنوي لعشاق الفن السابع، من نقاد، ممثلين، مخرجين وجمهور.
أطلق الفنان المغربي ديستنكت (DYSTINCT) أحدث أعماله الغنائية “ياما (YAMA)”، ليقدم للجمهور تجربة موسيقية تجمع بين الطاقة والإبداع والثقافات المتنوعة في عمل عالمي الطابع بروح عربية أصيلة.