مأكولات أثبتت أثرها السحري في تفتيح وتوحيد لون البشرة

إليك بعض المأكولات التي أثبتت أثرها السحري في تفتيح وتوحيد لون البشرة دون أية آثار جانبية إذا استخدمت بطريقة منتظمة حسب كتاب “natural beauty recip” لوصفات الجمال الطبيعي :

الطماطم

تحتوي على الفيتامين c أكثر من أي نوع فاكهة أو خضار وحتى الحمضيات فهو مبيض طبيعي اهرسي حبة طماطم مع بعض القطرات من الحامض وملعقة صغيرة من الماء الورد ضعي المزيج على بشرتك مدة 15 دقيقة ولأفضل النتائج استعمليه يوميا.

البطاطس

عصير البطاطس أحسن منظف للبشرة كما أن عصارتها مبيضة إذا خلطت مع العسل ضعي المزيج على الوجه مدة 20 دقيقة يمكن استخدامها على كل أنواع البشرة.

اللوز

يساعد في تحسين لون البشرة ويجعلها متجانسة في الصباح انقعي حفنة لوز في الحليب مع خمسة شعيرات زعفران في الليل قشري اللوز وأضيفيه إلى الحليب الذي نقعته فيه وكذلك الزعفران اطحني الجميع في الخلاط لتصبح كالعجين ادهني بها وجهك واتركيها حتى الصباح استعملي هذه الخلطة مدة ١٥ يوما متواصلا وستلاحظين الفرق على بشرتك.

الباباي

هذه الفاكهة غنية بالفيتامينات AوC وE والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد مع نسبة عالية من أنزيمات الهضم فهي فعالة جدا ضد الأكسدة والشيخوخة وهي كذلك غنية بالألياف كما تحتوي الباباي على أنزيم ممثالي لتفتيح لون ابشرة اهرسي الباباي وضعيه على البشرة مدة ١٥ دقيقة استعمليه يوميا طيلة شهر كامل.

الحامض

يشتهر الحامض في الكثير من الوصفات الطبيعية التي تعمل على تفتيح لون البشرة فيعد مبيض طبيعي تزيل طبيعته الحامضية كل الأوساخ المتراكمة في البشرة والزيوت الزائدة التي يفرزها الجلد. اخلطي ملعقة من عصير الحامض مع ملعقة من ماء الورد وادهني وجهك بالمزيج بواسطة قطعة قطن ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة وبعد غسل المزيج احرصي على وضع كريم مرطب هذه الوصفة صالحة لذوات البشرة الدهنية.

الحليب الرائب

يعد مصدر جيد لفيتامين c ولتبييض البشرة أضيفي ملعقة خرقوم إلى علبة الحليب الرائب الصغيرة وضعيه على وجهك مدة 15 دقيقة يستعمل يوما بعد يوم.

قالت مصادر مُطلعة على الوضع، أن بيلا حديد استعانت بمحامين ضد شركة أديداس بسبب افتقارها إلى المساءلة العامة، وذكرت أنها تشعر أنهم قادوا ضدها حملة قاسية ومدمرة.
بعد غياب وانشغال بعالم التمثيل، عادت الفنانة المغربية دعاء اليحياوي لإصدار عمل غنائي جديد عبر قناتها الرسمية على موقع "يوتيوب" وجميع المنصات الموسيقية الرقمية.
"mimia le blanc jewellery" هي علامة مغربية متخصصة في تصميم المجوهرات الفاخرة والأنيقة.