مسلسل "حارة اليهود".. غضب من الجانبين المصري والإسرائيلي

يثير عرض مسلسل “حارة اليهود” العديد من الانتقادات وسط المتابعين المصريين والإسرائليين، وكانت أهم الاتهامات التي وجهت إليه من الجانبين كونه يزيف الحقائق التاريخية وسقوطه في العديد من المغالطات التي تجافي الواقع ف تلك المرحلة، علاوة على العديد من الأخطاء الإخراجية والفنية و”الفوراكور” التي تكررت كثيرا في الحلقات التي بثت حتى الآن.

ويلعب بطولة مسلسل “حارة اليهود” منة شلبي وإياد نصار وريهام عبدالغفور وهالة صدقي وجميل راتب وأحمد فهمي وشويكار وغيرهم من نجوم الدراما المصرية. والمسلسل من تأليف مدحت العدل، وإخراج محمد العدل.

أحداث “حارة اليهود” تدور فى القاهرة بين حدثين هامين فى تاريخ مصر فى القرن الـ 20 وهما ثورة عام 1952 التى شهدت سقوط النظام الملكى وصعود حركة الضباط الأحرار بقيادة محمد نجيب وجمال عبد الناصر إلى السلطة وأزمة السويس فى عام 1956، والتى تعرف فى إسرائيل بـ”ملية كاديش”، بينما تعرف فى مصر بـ “العدوان الثلاثى”.

تستعد الممثلة المغربية هند بنجبارة للمشاركة في السباق الرمضاني المقبل بعد تألقها في السنوات الأخيرة في الدراما المغربية والكوميدية.
يتناول الفيلم هذه القضايا ويستعرض كيفية تغير بعض الأمور وثبات الأمور الأخرى، وكيف يُمكن تحقيق الأحلام والتطلعات في الحياة الواقعية والأحلام.
حققت بوطازوت نجاحًا كبيرًا في مجالي الدراما والكوميديا، مما ساهم في زيادة شعبيتها في المغرب.