مشاكل منطقة محيط العين وكيفية علاجها

    العينان هما عنوان الجمال، لذا فمشاكل محيط العينين هي أكثر ما يقلق السيدات باختلاف أعمارهن، لأن ظهور التجاعيد والهالات السوداء تحت العينين قد يفسد جمالهن.

ينصح الخبراء بالعناية بهذه المنطقة الحساسة وحمايتها باختيار ما يناسبها من المستحضرات الخاصة بمحيط العينين لتحافظي على نضارتها وإشراقها.

الهالات السوداء 
من المشكلات التي يصعب حلها من على سطح البشرة لأنها تنبع من داخل الجلد. وتعود إلى عدة أسباب منها زيادة في الصبغيات، الحساسية والتهابات الجيوب الأنفية مما يؤدي إلى تمدد شعيرات الأوعية الدموية واكتساب البشرة لونا أغمق. أفضل الحلول لعلاج هذه المشكلة هو استعمال المستحضرات التي تحتوي على الفيتامين A لزيادة طبقة الكولاجين وسمك الجلد، وأيضا، استعمال المنتجات التي تحتوي على الفيتامين K لتقوية الشعيرات الدموية.

انتفاخ العيون 
غالبا ما يكون من أعراض الصباح بعد الاستيقاظ من النوم، ويكون نتيجة تراكم السوائل داخل الأنسجة خلال فترة النوم. أفضل علاج لانتفاخ العين هو استعمال المنتجات التي تحتوي على الفيتامين C ومشتقات الفيتامين A  والنحاس وذلك لإعادة بناء الكولاجين الذي يدعم مرونة الجلد والذي له تأثير مضاد للانتفاخ. استخدام منتجات التقشير قد يساعد أيضا، في حل المشكلة، المستحضرات التي تحتوي على الكافيين تساعد على تضييق الأوعية الدموية مما يمنع تراكم السوائل داخل الأنسجة. كما ينصح باستعمال الجل بدلا من الكريم لتهدئة البشرة وتقليل الانتفاخ.

التجاعيد والخطوط الدقيقة
السبب الرئيسى لظهور التجاعيد هو التقدم في العمر وأيضا، الجزيئات الحرة التي تضر الخلايا وتسبب الشيخوخة المبكرة. أفضل علاج للتجاعيد هو المنتجات التي تحتوي على مضادات الأكسدة والتي تكافح الجزيئات الحرة وتؤخر الشيخوخة مثل تلك المحتوية على الفيتامين E.

 طريقة وضع كريم محيط العين
1. استعملي الكريم المرطب قبل وضع المستحضر الخاص بمنطقة حول العين.
2. طبقي الكريم بطريقة لطيفة دون شد أو جذب البشرة بالأصابع. ضعي نقاطا من الكريم على محيط العينين وربتي بخفة فهذه الطريقة تحسن الدورة الدموية وتساعد على اختراق عناصر الكريم للبشرة. لتصريف المياه من البشرة، ابدئي بالتربيت من أعلى الأنف واصعدي إلى قوس الحاجبين ثم عودي عبر الجفون الداخلية تحت العينين حتى زاوية العين قريبا من الأنف.
3. إذا كانت الخطوط الدقيقة حول العينين تسبب لك المشاكل، فاحرصي على أن يتغلغل الكريم في التشققات الموجودة على الزوايا.

 

تستعد الممثلة المغربية هند بنجبارة للمشاركة في السباق الرمضاني المقبل بعد تألقها في السنوات الأخيرة في الدراما المغربية والكوميدية.
يتناول الفيلم هذه القضايا ويستعرض كيفية تغير بعض الأمور وثبات الأمور الأخرى، وكيف يُمكن تحقيق الأحلام والتطلعات في الحياة الواقعية والأحلام.
حققت بوطازوت نجاحًا كبيرًا في مجالي الدراما والكوميديا، مما ساهم في زيادة شعبيتها في المغرب.