مقاول مغربي يفوز بجائزة الأمم المتحدة

تمت أشغال ندوة ”سيد آوود إفريقيا 2014 “ التي تم انعقادها بنيروبي. تحت شعار خلق التنمية المستدامة : جاد الحلول عبر روح المقاولة الاجتماعية ( مشاركة في إي والبيئية. جمع هذا الحدث العالمي بين رجال الأعمال وحاملي مشاريع إنشاء المؤسسات الاجتماعية والبيئية، ين وأعضاء 7 كرة، والسياسي ( التي وضعت منتجات وخدمات مبت من المجتمع المدني، والمؤسسات، لتبادل المعرفة والخبرات، بهدف خلق شراكات ووضع حلول لتحفيز النمو الاجتماعي وروح الاقتصاد الأخضر، وتحريك عجلة التنمية المستدامة. وكان المغرب حاضرا بقوة ممثلا من قبل عبد الالاه اوعسو، المؤسس والمدير العام لشركة فال للبيئة، إفريقيا 2014 ، قدمتها له seed الذي حصل على جائزة وابراهيم seed هيلين ماركوارد، المديرة التنفيذية لمبادرة تيوا، مساعد الكاتب العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي . لبرنامج pnue الأمم المتحدة للبيئة لمزيد من المعلومات يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني :monnement.coenvir www.recva

لا علاقة للارث بحق الكد والسعاية الذي يجد تأصيله من داخل الفكر والشريعة الإسلامية التي من بين مقاصدها العدل بين الزوجين، والفصل 49 ساهم في اضعاف هذا المبدأ الذي يمثل حقا للنساء...هي بعض الأفكار التي يشير اليها عبد الوهاب رفيقي الباحث في الفكر الإسلامي ومستشار وزير العدل في هذا اللقاء.
لا أحد بإمكانه إنكار التضامن الاقتصادي الذي تتأسس عليه الأسرة في المغرب، تقول حفيظة مسيرة مقاولة.
رغم ما يمثله هذا العرف الذي كان قانونا ملزما للتقاضي، إلا أنه يلقى اليوم مقاومة وتعتيما، فهل يعود ذلك لتعارضه مع الدين  ؟