ممنوع الاقتراب من جورج كلوني وزوجته أمل علم الدين

منذ الأربعاء الماضي، اصبح الاقتراب من منزل جورج كلوني وزوجته المحامية  اللبنانية الشهيرة أمل علم الدين في بلدة لاليو الإيطالية يكلف غرامة  تبدا ب 500 يورو.

فقد أمر عمدة بلدة لاليو الإيطالية روبرتو بوتسي بفرض غرامة قيمتها 500 يورو على كل من يقترب براً أو بحراً من “فيلا أولياندرا” و”فيلا مارجريتا”، قصري الممثل الأمريكي جورج كلوني، الواقعين بذلك المكان المطل على بحيرة كومو بشمال البلاد.

يشار إلى أن منع الاقتراب من القصور براً وبحراً قائم منذ 2003 وصدق عليها لأسباب تتعلق بـ”الأمن العام وضمان سلامة الأشخاص”.

والفارق الآن هو توسيع مسافات الحد الأدنى للاقتراب وأيضاً الغرامات. ووفقاً لبعض وسائل الإعلام، فإن مجلس بلدية لاليو صادق على هذه الإجراءات قبل وصول كلوني وزوجته المحامية أمل علم الدين خلال الأيام المقبلة للاحتفال بعيد ميلاد النجم الـ54.

لا علاقة للارث بحق الكد والسعاية الذي يجد تأصيله من داخل الفكر والشريعة الإسلامية التي من بين مقاصدها العدل بين الزوجين، والفصل 49 ساهم في اضعاف هذا المبدأ الذي يمثل حقا للنساء...هي بعض الأفكار التي يشير اليها عبد الوهاب رفيقي الباحث في الفكر الإسلامي ومستشار وزير العدل في هذا اللقاء.
لا أحد بإمكانه إنكار التضامن الاقتصادي الذي تتأسس عليه الأسرة في المغرب، تقول حفيظة مسيرة مقاولة.
رغم ما يمثله هذا العرف الذي كان قانونا ملزما للتقاضي، إلا أنه يلقى اليوم مقاومة وتعتيما، فهل يعود ذلك لتعارضه مع الدين  ؟