منع الطلاب من صيام رمضان بمدارس لندن

أعلنت أربع مدارس ابتدائية تابعة لأكاديمية ” ليون ” في العاصمة البريطانية لندن، منع الطلاب المسلمين من الصيام طيلة شهر رمضان المقبل.

فقد قام ”أرون رايت” مدير مدرسة “باركلي” الإبتدائية التابعة للأكاديمية، بإرسال  مطبوع الأسبوع المنصرم  إلى أولياء أمور الطلاب، يمنعهم بموجبها من الصوم.

وورد في الرسالة “علمت أن الشريعة الإسلامية تفرض على البالغين صوم رمضان، وأن مدة الصيام العام المنصرم تجاوزت الـ 18 ساعة، وهذة فترة طويلة يقضيها الطلاب بدون أكل وشرب، لذا نمنع الطلاب من الصوم”.

وذكرت صحف بريطانية أسماء المدراس الابتدائية الثلاث، وهي “سبورن”، و”توماس غامويل”، و”بروك هاوس”، فيما علّق “جوستين جيمس” مدير الأكاديمية، على الرسالة من خلال الصفحة الرسمية للأكاديمية، مطالباً أولياء الأمور الراغبين بصيام أبنائهم، إجراء لقاء مع مدراء المدارس بشكل فردي لمناقشة ضمان سلامة الأطفال خلال شهر رمضان.

من جانبها، نددت الرابطة الإسلامية في بريطانيا، في بيان لها، بالقرار الصادر عن إدارة المدارس قائلة “إن الإسلام دين يحمي حقوق الأطفال غير القادرين على الصيام”.

فوق المطبخ المغربي على منافسين قويين من الكثير من الدول المعروفة بمطابخها الشهيرة مثل المكسيك، وحصد أعلى نسبة أصوات من المشاركين في الاستفتاء.
تنظم دار الشعر بتطوان حلقة جديدة من لقاء "توقيعات" يوم الثلاثاء 16 يوليوز الجاري، بفضاء المركز السوسيو ثقافي "إكليل" ابتداء من الساعة السابعة مساء.
نجيب العوفي يقدم الأرض الموبوءة لمخلص الصغير في رياض السلطان بطنجة، وذلك على إيقاعات آلة الوتر وإبداعات الفنان حمد الله رويشة.