منع الطلاب من صيام رمضان بمدارس لندن

أعلنت أربع مدارس ابتدائية تابعة لأكاديمية ” ليون ” في العاصمة البريطانية لندن، منع الطلاب المسلمين من الصيام طيلة شهر رمضان المقبل.

فقد قام ”أرون رايت” مدير مدرسة “باركلي” الإبتدائية التابعة للأكاديمية، بإرسال  مطبوع الأسبوع المنصرم  إلى أولياء أمور الطلاب، يمنعهم بموجبها من الصوم.

وورد في الرسالة “علمت أن الشريعة الإسلامية تفرض على البالغين صوم رمضان، وأن مدة الصيام العام المنصرم تجاوزت الـ 18 ساعة، وهذة فترة طويلة يقضيها الطلاب بدون أكل وشرب، لذا نمنع الطلاب من الصوم”.

وذكرت صحف بريطانية أسماء المدراس الابتدائية الثلاث، وهي “سبورن”، و”توماس غامويل”، و”بروك هاوس”، فيما علّق “جوستين جيمس” مدير الأكاديمية، على الرسالة من خلال الصفحة الرسمية للأكاديمية، مطالباً أولياء الأمور الراغبين بصيام أبنائهم، إجراء لقاء مع مدراء المدارس بشكل فردي لمناقشة ضمان سلامة الأطفال خلال شهر رمضان.

من جانبها، نددت الرابطة الإسلامية في بريطانيا، في بيان لها، بالقرار الصادر عن إدارة المدارس قائلة “إن الإسلام دين يحمي حقوق الأطفال غير القادرين على الصيام”.

تمهيدا لافتتاح فعاليات Les Impériales 2024، في نسختها السابعة، أقيم مساء أمس الإثنين 13 فبراير 2024، حفل"Showreel" المغرب، في ميغاراما الدار البيضاء، وعرف الحفل عرض 275 حملة مرشحة لجوائز النجوم .2024
نشرت المجلة النيجيرية “ذا نيو أفريكا” قائمة تضم أبرز 100 قائد إفريقي لسنة 2023، بينهم أربع شخصيات مغربية.
بمناسبة عيد الحب لعام 2024، قامت الفنانة المغربية سميرة سعيد بإصدار نسخة جديدة من أغنيتها "كان" على منصة يوتيوب، وحققت أكثر من 328 ألف مشاهدة في اليوم الأول.